بعد أصابته بشلل كامل ..

عاد للسير على قدميه.. طبيب مصري يغير حياة مريض روسي أصيب بالشلل

مريض روسى و طبيب مصرى
مريض روسى و طبيب مصرى

أشرف دمترى نموذج مشرف للأطباء المصريين المقيمين فى روسيا، والذي كان سببا فى تغيير شكل حياة مريض روسي أصيب بشلل كامل لجانبه الأيسر، وقال معظم الأطباء الذين فحصوه إنه "على الأرجح، لن يكون قادرًا على المشي"!.

 

إلا أن مثابرة وحب واتقان الطبيب المصري لمهنته الإنسانية كأخصائي علاج طبيعي، استطاع بفضل الله أن تحقق معجزة ويكون سببا في عودة المريض الروسي رسلان بوريسوفيتش بورايف السير على قدمه مرة أخرى، مما دفع وسائل الإعلام الروسية بتسليط الضوء على هذا النموذج المصري المشرف الطبيب أشرف دمتري.   

 

ونشرت صحيفة "روسيسكا غازيتا" الروسية، تقريرا للطبيب المصري الذي قام بما يشبه معجزة طبية، وقالت إن الطبيب الشاب أشرف دمتري، الذي يعمل بأحد المراكز الطبية في مدينة "باتايسك"، استطاع أن يغير شكل الحياة بالنسبة للمواطن الروسي "رسلان بورايف"، حيث قال معظم الأطباء الذين فحصوا "بورايف"، أنه لن يكون قادرا على السير على قدميه مرة أخرى بعد إصابته بجلطة دماغية فى اول يونيو الماضى، أصابت جانبه الأيسر بشلل كامل، بعد أن أمضى 12 يوما في العناية المركزة.     

 

وأضافت الصحيفة، على لسان زينايدا سيرجيفنا، زوجة المريض: "بعد نقل زوجي إلى قسم مركز إعادة التأهيل الطبي في مدينة باتايسك، حيث بدأ العلاج والتأهيل: التدليك والوخز بالإبر وجميع أنواع العلاج الطبيعي والعلاج بالتمارين الرياضية". وأضافت الزوجة للصحيفة: "أود أن أعبر عن امتناني الخاص للعمل معنا لشخص فريد وغير عادي ، أخصائي العلاج الطبيعي أشرف متري ، الذي منحنا الأمل في حياة كاملة بعد إصابته بجلطة دماغية.. بفضل خبرته في العمل في عيادات في نيويورك ومصر مع مرضى بعد السكتة الدماغية، جلس زوجي في البداية بمفرده ثم بدأ في المشي مرة أخرى، بل وقيادة سيارته الخاصة فيما يعد معجزة بجميع المقاييس الطبية..  كنت مقتنعة أنه لا توجد حدود للأطباء!".

اقرأ أيضا || خبيرة تغذية: الإصابة بجرثومة المعدة يفقد الجسم للفيتامينات والكالسيوم| فيديو