«القومية للموسيقى الشعبية» تختتم حفلاتها بساحة الهناجر

الفرقة القومية للموسيقى الشعبية
الفرقة القومية للموسيقى الشعبية

تختتم الفرقة القومية للموسيقى الشعبية حفلاتها، اليوم الأربعاء، ضمن برنامج "صيف الإنتاج الثقافي" الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، في الفترة من ٢٢ يوليو الماضي حتى ١٦ سبتمبر المقبل، وذلك في الثامنة مساء على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

 

وتقدم الفرقة القومية للموسيقى الشعبية بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، باقة غنائية من المواويل وأغاني الطرب الشعبي الأصيل بمصاحبة الآلات الشرقية من المزمار والربابة والطبل البلدي، إلى جانب فقرة التنورة التي تعشقها الأسرة المصرية، تحت إشراف الدكتور أسامة زغلول مدير عام الفرقة.

 

كما يختتم السيرك القومي، اليوم حفلاته ببرنامج القطاع، ويقدم مجموعة من فقراته منها المهرج والتوازن والساحر والدودة الشقية وجونجلير والقبقاب، ويعود ويستأنف حفلاته ببرنامج القطاع، اعتبارا من ١٥ أغسطس الجارى حتى ١ سبتمبر المقبل، بإشراف الفنان وليد طه مدير عام السيرك القومي.

 

وتبدأ غدا الخميس، الفرقة القومية للفنون الشعبية فى تقديم حفلاتها، بمجموعة من أروع استعراضاتها الفنية التى أشتهرت بها طوال تاريخها الفني، من خلال ١٠ حفلات فى الفترة من ٥ حتى ١٤ أغسطس الجارى، تحت إشراف المخرج هاني النابلسي مدير عام الفرقة .

 

يشار إلى أن برنامج "صيف الإنتاج الثقافى" يتضمن على مدار فترته فقرات فنية وغنائية أخرى، وعروض مسرحية للأطفال يقدمها البيت الفنى للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، والفرق الفنية بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، وفرقة مركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادى سرور، بسعر تذكرة ٣٠ جنيه، مع تنفيذ الاجراءات الاحترازية للحد من خطر فيروس كورونا، والالتزام بنسبة القوة الاستيعابية المقررة، حرصا على الجمهور والعاملين بالقطاع .