اعتماد 6 أحوزة عمرانية جديدة بحي الجناين في السويس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، اعتماد 6 أحوزة عمرانية جديدة لقرى بحي الجناين، وهي تضاف لقرية عامر التي جرى اعتمادها الفترة السابقة وهي من أكبر القرى بالقطا الريفي في المحافظة.

وأوضح اللواء صقر، أنه جاري اعتماد الأحوزة لباقي التجمعات، وهناك تواصل وتنسيق مستمر مع وزراء الإسكان والري والزراعة لضم باقي قري حي الجناين للأحوزة العمرانية، إذ تقدم الدولة كل الدعم من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس التنفيذي في السويس، بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والقيادات التنفيذية.

ووافق المجلس، على تخصيص قطعة أرض على طريق "السويس- الإسماعيلية" لنقل معارض السيارات ومراكز الصيانة بنطاق الأحياء الخمسة خارج الكتلة السكنية من خلال إنشاء سوق للسيارات، مع توفير كافة الخدمات والتأمين بالتنسيق مع الجهات التنفيذية ومديرية الأمن والمرور.

وقال الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة، إن هناك تعاقدات كبيرة في تخصصات طبية نادرة للارتقاء بمنظومة الصحة وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، مؤكدا أنه في الفترة الأخيرة جرى إجراء العديد من العمليات في تخصصات الأورام والرمد.

وطالب صقر من مدير الصحة استكمال الأعمال لتشغيل جهاز القسطرة التداخلية خلال الأيام المقبلة لخدمة أهالي السويس ومدن القناة، إضافة إلى وجود كلية الطب وإنشاء المستشفى الجامعي ومجمع التأمين الصحي الجديد والمستشفيات العامة والأجهزة الطبية الجديدة، بهدف الاهتمام بصحة أبناء السويس.

ووافق المجلس التنفيذي، على تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع محاكم مجلس الدولة بالسويس بهدف التيسير على المتقاضين بدلا من السفر إلى القاهرة والإسماعيلية في القضايا المتعلقة بالقضاء الإداري والخاصة بمجلس الدولة.

كما قرر المجلس، تخصيص قطعة أرض لإنشاء مدرسة بأحد المناطق المخصصة لمشروع التطوير الحضاري لعواصم المحافظات، وذلك بنطاق حي عتاقة، إذ يراعي المشروع توفير جميع الخدمات التجارية والتعليمية لكل منطقة سكنية.

اقرأ أيضا

  جامعة المنوفية تعتمد نتيجة المستوى الرابع بكلية الزراعة يونيو 2021