«الزراعة» تشن حملات على مصانع الأعلاف غير المرخصة لحماية الثروة الحيوانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إنه وردت معلومات عن وجود مصنع لإنتاج الأعلاف بمحافظة البحيرة يعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة، ويقوم بإنتاج أعلاف غير مسجلة بالوزارة.

وتابع أنه قامت لجنة مشكلة من القطاع والمركز بمداهمة المصنع، وتم التحفظ على 585 طنا من الأعلاف الغير مسجلة بوزارة الزراعة وخامات غير صالحة كانت تعد لاستخدامها في تصنيع الأعلاف.

كما قامت لجنة أخرى بمداهمة مخزن لبيع بعض إضافات الأعلاف بمحافظة الجيزة ويقوم بالإعلان عن منتجاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتبين أن محل الإتجار غير مرخص وبه كميات 50 لتر من إضافات أعلاف غير مسجلة بوزارة الزراعة، تم التحفظ على الكميات المضبوطة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعتين.

وأضاف سليمان، أن هناك لجان مشكلة من قطاع الثروة الحيوانية والداجنة ومديريات زراعة أسيوط، ومرسى مطروح، والنوبارية لإجراء تجارب تشغيل لخطوط تصنيع الأعلاف للتأكد من مدى تجانس مخاليط الأعلاف الناتجة فى عدد 12 مصنع مع سحب العينات وتحليلها فى المركز الإقليمى للاغذية والأعلاف و تم إعدام 10 طن إضافات أعلاف غير مطابقة للمواصفات القياسية ،

وأوضح سليمان،أنه تم تسجيل 121 تسجيلة لمخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاتها ما بين تجديد وأول مرة وإصدار 20 ترخيص تشغيل لمصانع أعلاف ما بين تجديد وأول مرة خلال الأسبوع الماضي.

ويهيب كل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والمركز الإقليمى للأغذية والأعلاف بالمربين ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من أن الأعلاف مصنعة فى مصانع مرخص لها بذلك فى وزارة الزراعة وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة فى الوزارة، وللتواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتس أب (01558626681- 01558626682). 

اقرا ايضا «الزراعة» تناشد أصحاب مراكز تجميع الألبان بتطويرها