استشاري تغذية يوجه نصائح للأباء والأمهات.. فيديو

تغذية الأطفال
تغذية الأطفال

قال الدكتور هاني جبران استشاري التغذية العلاجية، إن هناك معتقد انتشر كثيرا بين الأباء والأمهات بأن زيادة الوزن لدى الأبناء يعني الصحة الجيدة ولكن هناك معايير لذلك ويجب التوجه للطبيب لمعرفة وزن أبنائهم.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري "المذاع عبر" الفضائية المصرية"، اليوم الأربعاء، أنه من الضروري تقديم الوجبات المنزلية الصحية للأطفال التي تحتوى على أنواع من الخضار و الفاكهة و عدم الاعتماد على الوجبات السريعة التي تسبب زيادة في الوزن 

 

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أن الوجبة المدرسية تعد شيئا مهما للأسر غير ميسورة الحال، لافتا إلى أنها تتكون من معايير محددة و تتكون من نشويات والبروتين و أطعمة تحتوى على الحديد .

 

ونصح هانى جبران، الأباء والأمهات بعد توجيه ابائهم للألعاب التي تعتمد على الوزن واجبارهم على خسارة وزنهم و الذى من شأنه حدوث أضرار لصحة الأطفال.

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن سلسلة من النصائح للوقاية من كورونا أثناء تغذية الأطفال بالمدارس، وشددت على ضرورة قيام المسئولين عن توزيع الوجبات المدرسية بارتداء الكمامة والقفازات النظيفة مع مراعاة التباعد بمسافة لا تقل عن متر والأماكن التي تقدم الوجبات المدرسية. وجاء بالنصائح أنه يجب على الطالب تناول الوجبات الخاصة به أولا مع استخدام أطباق وأكواب ذات استعمال واحد مع زجاجة مياه خاصة بكل طالب.