وزيرة التضامن تستقبل سفيرة فنلندا بالقاهرة بمناسبة انتهاء فترة عملها

 وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

استقبلت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي سفير فنلندا بالقاهرة لورا كانسيكاس، بمناسبة انتهاء فترة عملها بالقاهرة والتي أعربت عن سعادتها بالفترة التي قضتها في مصر، حيث تعرفت فيها على ثراء الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، كما أثنت على روح التعاون بين المجتمع المصري والمجتمعات الخارجية.

وشهد اللقاء استعراض أهم البرامج والخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي ومن أهمها صدور قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ ولائحته التنفيذية والذي يتفق مع الدور الهام الذي تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية ويتغلب على مشكلات القوانين السابقة .

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي أوجه التعاون المختلفة مع مؤسسات المجتمع المدني المتمثلة في العديد من البرامج والمبادرات وتأتي على رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " والتي تستهدف تطوير قرى الريف المصري لتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص للشباب والعمل على التأهيل المدني لسكان هذه القرى.

وناقش الجانبان أيضا تجربة المدارس المجتمعية التي أثبتت نجاحها والتي وصلت إلى اكثر من خمسة آلاف مدرسة تضم ٣٤ الف طالب وطالبة وتمثل اسهاماً في تنفيذ خطة الدولة في تطبيق سياسات التعليم للجميع وتكافؤ الفرص التعليمية.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي