الطيران: تنفيذ نظام الخلايا الشمسية بمطار القاهرة الهدف منه خفض معدلات التلوث بقطاع الطيران

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

قال وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار عنبة، إن تنفيذ نظم الخلايا الشمسية تعمل بالطاقة الشمسية بمطار القاهرة الدولي الهدف الرئيسي منه حماية البيئة وخفض معدلات التلوث في قطاعات الدولة المختلفة وبخاصة قطاع الطيران المعني بالحفاظ على البيئة.

 

وأكد وزير الطيران المدني خلال فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات البيئة والطيران المدني والتجارة والصناعة بشأن تنفيذ وتشغيل نظام خلايا شمسية صغيرة متصلة بالشبكة وشواحن مزودة بشاشات عرض تعمل بالطاقة الشمسية بمطار القاهرة الدولي أن وزارة الطيران المدنى تهدف إلى تحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة من أجل التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

 

يذكر أن يوجد تعاون مع الجانب الياباني علي إنشاء مبني ركاب جديد بمطار برج العرب ليصبح أول مطار مصري صديق للبيئة، وبموجب هذا الاتفاق سيتم زيادة السعة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 5 ملايين راكب سنويا بدلا من مليون راكب حاليا.

 

وسيعمل المطار على استخدام تكنولوجيا متقدمة لتشغيل المطار بالطاقة الشمسية والأنظمة التقنية عالية الكفاءة لمكيفات الهواء والإضاءة، و عدد من التقنيات الحديثة ضمن مفهوم هذا النوع من المطارات صديقة البيئة.

 

شاهد ايضا :- جولة تفقدية لوزير الطيران بمطار القاهرة لمتابعة استعدادات عيد الأضحى | صور 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي