خبير مصرفي: تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة الأرجح في اجتماع الخميس | خاص

 هاني ابو الفتوح الخبير المصرفي
هاني ابو الفتوح الخبير المصرفي

قال هاني ابو الفتوح الخبير المصرفي، إنه ربما يكون السيناريو المرجح أمام لجنة السياسة النقدية في اجتماعها غدا الخميس 5 أغسطس، أن تبقي على سعري فائدة الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند 8.25% و9.25%، موضحا سيطرة ملف التضخم على الأجواء باعتباره من الأمور الحيوية في الفترة القادمة وحتى نهاية العام، خصوصا في ضوء ارتفاع معدل التضخم.

وأضاف هاني ابو الفتوح في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه على هذا النحو، فإن تأثير التضخم الناشئ عن زيادة الأسعار العالمية للسلع الأولية والخامات يمتد تأثيره تدريجيا لينعكس على الأسعار في الأسواق المحلية، ومع ذلك من غير المتوقع أن يتجاوز معدل التضخم 7% المستهدف من البنك المركزي المصري.

وأشار الخبير المصرفي، إلي أنه من ناحية أخرى، يدفع التحسن في مؤشرات الاقتصاد الكلي والتقييم الإيجابي الحديث لوكالة موديز للتصنيف الائتماني إلي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

وأكد أن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بإبقاء معدل الفائدة قرب الصفر، يمنح البنك المركزي الأريحية في تثبيت أسعار الفائدة للحفاظ على تدفقات استثمارات الأجانب في أذون الخزانة، خاصة أن مصر من أعلى دول العالم التي تمنح سعر فائدة حقيقي، ما يجعلها جاذبة للمستثمرين الأجانب بما يضمن تدفقات كبيرة من النقد الأجنبي.

أقرا ايضا إعلامية تحذر من التصرفات المؤذية ضد مصر| فيديو

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي