بعد تقاسم الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو

مرصد الأزهر: نموذج رائع للروح الرياضية والأخوة الإنسانية التي يجب أن تسود العالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في لفتة إنسانية، سلطت الصحافة العالمية الضوء على تقاسم اللاعبيْن القطري "معتز عيسى برشم" والإيطالي "جيانماركو تامبيري" الميدالية الذهبية بمسابقة الوثب العالي، ضمن منافسات ألعاب القوى للرجال في "أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠".

حفل كبير خلال ساعات.. ننشر تفاصيل تدشين الكراكة الجديدة «حسين طنطاوي»

حيث فاز كلا اللاعبيْن بعد تعادلهما، وبحسب القواعد الأولمبية يلزم أحد أمرين: إما متابعة المنافسة بينهما حتى يتم تحديد بطل واحد للميدالية الذهبية، وإما أن يتقاسما الميدالية الذهبية معا، فاختار "برشم" بطل العالم في الوثب العالي أن يتقاسم الميدالية الذهبية مع منافسه "تامبيري".


 من جانبه، يؤكد مرصد الأزهر أن الرياضة تعد من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها القضاء على التعصب والتطرف، عبر تعليم الشباب قيم التنافس الشريف، وقبول الآخر، والتسامح، كما تحمي الشباب من العديد من المخاطر الأخرى مثل تعاطي إدمان المخدرات.


ويثمن المرصد ما قام به اللاعبيْن؛ حيث قدما من خلال هذه اللفتة الإنسانية نموذجًا رائعًا للروح الرياضية والأخوة الإنسانية التي يجب أن تسود العالم. الجدير بالذكر أن مرصد الأزهر كان قد أصدر حملة عن الرياضة باثنتي عشرة لغة  ودورها في تآلف وتعارف الأمم والشعوب وحمايتها للشباب من الوقوع في براثن العنف و التطرف