لأول مرة.. البحر الأحمر تستقبل رحلة سياحية علي متنها 700 سعودي| خاص

عبارات سياحية  كروز
عبارات سياحية  كروز

يستقبل ميناء سفاجا غد الأربعاء أول رحلات لعبارات سياحية  كروز قادمة من السعودية مباشرة، حيث يصل الميناء العبارة (msc بليسما) وعلى متنها 700 سائح سعودى الجنسية، حيث تعد تلك الرحلات لأول مره تنظم من المملكة العربية السعودية الى السواحل المصرية مباشرة.

اقرأ أيضا| البحر الأحمر تحذر من إحتمالية سقوط أمطار

وقال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر فى تصريحات خاصة لأخبار اليوم أن تلك الرحلات على السفن السياحية الكروز تنظم  لأول مرة قادمة من السعودية، الأمر الذى يساعد فى دعم وتنشيط شكل جديد من السياحة الخليجية القادمة لمحافظة البحر الاحمر وجذب السائح العربى بنمط سياحى مختلف .

وأشار محافظ البحر الأحمر أن السفينة ستصل الى ميناء سفاجا، وتم عمل برنامج سياحى كامل للسياح السعوديين القادمين على متن السفينة، وتنظيم رحلة اليوم الواحد لهم لزيارة الأقصر، بجانب برنامج وزيارات مختلفة ورحلات بحرية لجزر البحر الأحمر.

وايضاً رحلات سفارى الجبل والمزارات السياحة المختلفة بالغردقة خلال فترة تواجدهم على متن السفينة سواء بميناء الغردقة أو ميناء سفاجا.

وأوضح محافظ البحر الأحمر أن نوعية السائح القادم فى رحلات الكروز من الطبقات ذات المستوى الاقتصادى العالى وسيكون فى برنامجه السياحى زيارات وتسوق بشكل يومى، مما يساعد فى إحداث رواج لحركة البيع والشراء بالمناطق السياحية.

وأضاف حنفى أن استهداف نوعيات سياحية ذات مستوى اقتصادى مرتفع، له انعكاس كبير على السياحة وتحقيق أهداف اقتصادية كبيرة بالكيف وليس الكم، مما يكون له مردود ايضا قوى على الموارد السياحية والبيئية والبحرية، ويخفف الضغط عليها، ويحقق ايضا الهدف المنشود فى دخل اقتصادى عالى .

وتابع محافظ البحر الأحمر أنه تم تطعيم جميع العاملين فى المجال السياحى  باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تطعيم كافة الفئات من المتعاملين مع السياح ( العاملين فى البازارات السياحية - سائقى التاكسى -... إلخ)، معلناً عن تطعيم أكثر من 50 ألف من العاملين فى القطاع السياحى بالبحر الأحمر بخلاف المتعاملين مع السياح والمواطنين العاديين الأمر الذى ينعكس على الحركة السياحية بشكل كبير .

وأشار المحافظ إلى قيام المحافظة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لإتخاذ اللازم نحو تطبيق الضوابط والإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ثقته التامة فى وعى مواطنى المحافظة فى تطبيق تلك الإجراءات لحرصهم الكامل على عودة السياحة بكامل طاقتها من مختلف دول العالم لأنها مصدر رزقهم، ولعلمهم التام بأهمية الحفاظ على سلامتهم وسلامة السائحين الوافدين إلى مدن محافظة البحر الأحمر.