مدينة «سايلو فوديز».. إضافة قوية لقطاع الصناعات الغذائية

نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين
نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين

أكدت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم للمدينة الصناعية الغذائية "سايلو فوديز" في مدينة السادات بالمنوفية، يعكس اهتمام الدولة المصرية بصحة المصريين وتحقيق الأمن الغذائي، حيث تمثل تلك المدينة إضافة قوية لقطاع الصناعات الغذائية في مصر مما يسهم زيادة الإنتاج وتوفير الغذاء الصحي للشعب المصري.

وقال المستشار نسيم عبد النور، النقيب العام للفلاحين الزراعيين، أن مدينة الصناعات الغذائية "سايلو فوديز"، هي استمرار للتنمية الشاملة في كل القطاعات التي يقودها الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم، وتمثل نقلة تنموية كبرى في منطقة الدلتا، حيث ستعمل على زيادة الإنتاج وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة بالإضافة إلى دعم عملية التنمية الشاملة في تلك المنطقة.


وأكد أن الدولة المصرية تولي قطاع الصناعات الغذائية اهتماما كبيرا حيث انعكس ذلك على الاهتمام الذي يوليه الرئيس السيسي بإعادة تطوير عددا من الشركات المختصة في هذا المجال إلى جانب متابعته المستمرة لتوافر المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية للمصريين، وحرصه على تحقيق التنمية في كل القطاعات ومحافظات الجمهورية.

وأشاد عبد النور باهتمام الرئيس السيسي بتوفير التغذية السليمة للأطفال من خلال وجبات التغذية المدرسية، وكذلك غيرها من المبادرات.


وتابع : اهتمت بصحة الأطفال مثل مبادرة الكشف عن السمنة والتقزم والأنيميا وكذلك مبادرة صحة الأم والطفل، مؤكدا أن حرص الرئيس على بناء منظومة غذائية سليمة للأطفال من خلال منظومة جيدة للتغذية المدرسية هو استمرار لاهتمامه ببناء الإنسان المصري على كافة النواحي.

إقرأ أيضاً:نقابة الفلاحين: البطيخ آمن والحديث عن سرطنته مجرد شائعات