التموين: صرف 20% من مقررات أغسطس.. والربط الإلكتروني للسلع لمنع التلاعب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية عن أغسطس الجاري، من خلال حوالي 40 ألف منفذ تمويني، وذلك من التاسعة صباحا، وحتى التاسعة مساءً.

وأكدت مصادر بالقابضة للصناعات الغذائية ، أن نسبة صرف مقررات أغسطس الجاري تجاوزت 20% ، ولم يمض اليوم الثالث من الشهر.

وتستمر مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، والبالغ عددها 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، في صرف الاستعاضات الى المنافذ ،على مدار أيام الأسبوع.

جدير بالذكر ان جميع منافذ صرف المقررات التموينية على مستوى الجمهورية ، بدأت منذ مطلع الشهر الجاري في تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 24 بشان الضوابط الجديدة لصرف المقررات التموينية .

ونص التوجية الذي أصدره وزير التموين نهاية الشهر الماضي ،على صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر ، وزجاجة زيت لتر ، أو 800 ملي لكل فرد ،وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة،، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه.

على أن يتم صرف باقي المستحق للمواطن من مبلغ الدعم الموجود على البطاقة التموينية ، من باقي الأصناف المتوفرة على المنظومة ، والبالغ عددها 28 سلعة ، تتضمن السلع الأساسية،وسلع أخري مثل الخل ،الطحينة ، الألبان الجافة، الصلصة ،المكرونة ،الشاي ،النسكافية، مساحيق الغسيل.

وحرصت وزارة التموين على الربط الإلكتروني للسلع التي حددها التوجيه الوزاري رقم 24، والخاص بالسلع الاستراتيجية لكل بطاقة تموينية، على ماكينات صرف المقررات التموينية لدي المنافذ، بحيث لا يمكن التلاعب بحصص أصحاب البطاقات التموينية من السلع الاستراتيجية.

إقرأ أيضاً:

انتظام صرف مقررات التموين لشهر أغسطس

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي