برلماني: مدينة «سايلو فودز» أكبر قلعة صناعية لسوق الصناعات الغذائية

مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب عن دائرة المنشاة بمحافظة سوهاج، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، مؤكداً أن هذا المشروع قلعة صناعية غذائية تضيف لقدرات مصر التصديرية، وتؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في الأسواق المحلية وخلق تنافسية عالمية للمنتجات الغذائية المصرية.

 

وأشار كعربان، إلى أن المدينة الصناعية تقع على مسطح 135 فدانا، وتضم مصنعا لإنتاج البسكويت 5 خطوط، طاقة انتاجية 68 ألف طنا للبسكوت في اليوم، ومصنع للمكرونة بطاقة 151 ألف طن سنويا، ومصنع للمخبوزات بطاقة 9 آلاف طن لإنتاج جميع أنواع المخبوزات، ليحقق كافة مناحي التنمية من توفير فرص عمل للشباب وتساهم في ضبط سوق الصناعات الغذائية بتوفير منتج منافس بمواصفات وأسعار جيدة.


وأشاد بالتنسيق بين وزراء الصناعة والصحة والتموين والتربية والتعليم بشأن توفير احتياجات التغذية المدرسية لطلاب المدارس في المراحل المختلفة بما يحقق أهداف بناء الشباب المصري بصورة جيدة تساهم فى تنشأته على مستوى عال من الكفاءة البدنية. مشيرا إلي أن الرئيس حريص على حماية المواطنين وتوفير حياة كريمة وصحة جيدة لهم.

 

وقال النائب عاطف كعربان، إن القيادة السياسية تحرص على تنمية وتطوير قطاع الصناعات الغذائية باعتباره أحد أهم القطاعات الإنتاجية الإستراتيجية بالاقتصاد القومي والذي يسهم فى خلق ملايين فرص العمل للمصريين، بالاضافة إلى توفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي