رصف 80 كيلومتر من الطرق بقرى ومدن الوادي الجديد بتكلفة 255 مليون جنيه

..رصف 80 كيلومتر ( طرق داخليه ) بقري ومدن الوادي الجديد
..رصف 80 كيلومتر ( طرق داخليه ) بقري ومدن الوادي الجديد

أكد محافظ الوادي الجديد  اللواء محمد الزملوط بأن الطرق الداخليه هي واحده من أهم المحاور الأساسيه التي تولي المحافظه اهتماما كبيرا بها موضحا بأنه خلال العامين الماضين تم الانتهاء من رصف وانشاء 80 كيلومتر بقرى ومدن المحافظه الخمسه مشيرا إلى  ان نصيب القرى ارتفع من موازنة خطة رصف الطرق حيث استفادت  معظم قرى المحافظه من الموازنه التي بلغت 255 مليون جنيه .


جاء ذللك خلال تفقد المحافظ ورئيس مركز ومدينة الداخله نبيل حنفي مشروعات انشاء الطرق بقرية أسمنت. 

حيث يجري انشاء الطريق الرئيسي داخل القريه  بطول ١٧٥٠ مترًا حتى الطريق الدائري ، ووجه الزملوط  بسرعة تركيب الأرصفة، وإضافة اللمسات الجمالية لأسوار المدرسة. يأتي ذلك ضمن خطة رصف الطرق الداخلية بقري المحافظة.

ومن جانبه أكد مدير عام مديرية الطرق بالمحافظه م محسن مغربي بأن العام المالي الحالي 2021 / 2022 تم تخصيص 122 مليون جنيه للخطه الاستثماريه لانشاء الطرق بدائرة المحافظه موضحا بان نصيب مدينة الخارجه وقراها خصص لها 36 مليون جنيه ومدينة الداخله وقراها خصص لها 12 مليون .


وأضاف مديرعام الطرق محسن مغربي بأنه تم الانتهاء من عمل مدقات بمنطقة مفيض باريس بطول 70 كيلومتر لتسهيل دخول السيارات والمعدات إلى منطقة المفيض جنوب مدينة باريس مشيرا إلى أن تللك المنطقه واعده بما تملكه من مخزون مائي كبير يقدر بمئات الالاف من الأمتار من المياه العذبه الناتجة عن الفيضان السنوي من بحيرة ناصر حيث يتم تصريف المياه في مفيض باريس بشكل مدروس .
وفي نفس السياق أضاف مدير عام الطرق بأن منطقة المفيض سوف تشهد استثمارات كبيره في عالم تربية الأسماك وتغليفيها بالتعاون مع هيئة الثروه السمكية.