الاتحاد العام للتموين: نتوقع زيادة سعر رغيف الخبز إلى 10 قروش

العربي أبو طالب، رئيس الإتحاد العام للتموين
العربي أبو طالب، رئيس الإتحاد العام للتموين

توقع العربي أبو طالب، رئيس الإتحاد العام للتموين والتجارة الداخلية بمصر ، زيادة سعر الرغيف المدعم إلى 10 قروش، وذلك بعد تصريحات الرئيس السيسي،رئيس الجمهورية اليوم بهذا الشأن ، لافتا إلى أنه سيترتب على ذلك توفير 12 مليون و500 ألف جنيه للدولة ، ونحو 4 مليار جنيها سنويا .

وأوضح أبو طالب في تصريحات ل بوابة أخبار اليوم، أن هناك نوعين من الزيادة في سعر السلعة ، زيادة مباشرة على السعر النقدي للسلعة ، أو غير مباشرة وتعني ثبات السعر النقدي للسلعة أو المنتج ،مع الإقلال أو خفض الوحدات أو الجزيئات الوزنية أو الحجمية للسلعة ،وهي سعات المنتج بالكيلو أو اللتر .

وأضاف رئيس إتحاد التموين، أن رغيف الخبز زاد فعليا زيادة غير مباشرة ، الأولى عام 2014 حيث تم خفض وزن الرغيف المدعم من 130 جرام إلى 120 جرام ،وكانت الزيادة الثانية عام 2016 تم خفض وزن الرغيف إلى 110 جرام ، ثم خفضه إلى 90 جرام مؤخرا .

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قال اليوم أن الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز، قائلا: «آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء افتتاح المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز ) بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء، أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرا بقاء سعر رغيف الخبز لمدة 30 عاما.

أقرأ أيضا قرار زيادة سعر الرغيف جاء متأخرا 30 عاما.. وتكلفة الرغيف 61 قرشا