الأمين العام المساعد بالاتحاد التونسي للإخوان: «وقت الحوار انتهى»

الاتحاد العام التونسي للشغل
الاتحاد العام التونسي للشغل

مصطفي يوسف

أكد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري اليوم الثلاثاء أن اتحاد الشغل سيقدّم خارطة طريق للحكومة عند تشكيلها.

وأضاف «الطاهري» أن الاتحاد بلور خارطة طريق ولن تصادق عليها الهيئة الإدارية باعتبارها ستقدّم إلى رئيس الحكومة الجديد كي لا تذهب في الفراغ - وفق تعبيره.

وقال «الطاهري» على هامش اجتماع الهيئة الإدارية الوطنية الاستثنائية للاتحاد في الحمامات المخصصة للنظر في آخر مستجدات الوضع العام بالبلاد إن الاتحاد مع كل إيقاف يتم على قاعدة وجود قضية حقيقية يكون فيها القاضي مستقلا ويحكم ضميره القضائي ويحكم القانون.

وأضاف بأن الاتحاد لم يكن يعلم بالقرارات التي أعلنت عنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم 26 يوليو الماضي مشيرًا إلى أنهم علموا بها من خلال وسائل الإعلام على غرار الشعب التونسي.

وتابع: «الإتحاد طالب بضمانات وإجراءات مرافقة للتدابير الاستثنائية ومنها إجراءات عاجلة مثل تشكيل الحكومة وإجراءات متوسطة المدى تلي الفترة الاستثنائية وإجراءات على المدى الطويل تتعلق بتغيير نظام الحكم.

وبخصوص الدعوات لاستئناف عمل البرلمان والعودة للحوار، قال «الطاهري» إن وقت الحوار قد انتهى ولا عودة للوراء بخصوص عودة أعمال البرلمان بقوله «فاتكم القطار».
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي