أبرز تصريحات الرئيس السيسي في حفل افتتاح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية

أبرز تصريحات الرئيس السيسي في حفل افتتاح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية
أبرز تصريحات الرئيس السيسي في حفل افتتاح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا، ووجه الرئيس خلال كلمته في حفل الافتتاح عدة رسائل إلى الشعب المصري نورد أبرزها في التقرير التالي.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تعمل على تطعيم عدد كبير من المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قبل نهاية العام الجاري، مناشدا، المواطنين، الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن عدد الوجبات الغذائية التي سيتم توفيرها  لطلاب المدارس على مدار الأسبوع، يتوقف على التكلفة المادية للأمر، قائلًا: “أنا لو عليا عاوز 5 أيام والله العظيم”.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر افتتاح المدينة الصناعية الغذائية، أنه يتوقف دائمًا عن مسألة التمويل نظرًا لأنها المصدر الرئيسي لإتمام جميع الأنشطة التي تقوم بها الدولة، قائلًا: "أتوقف دائما عند التمويل لأن كل المسائل المرتبطة بالأنشطة التي تنفذها مرتبطة بالتكلفة المالية، وإذا توفرت فإننا سنستمر".

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الشكر إلى القوات المسلحة لدورها في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية الجديدة "سايلو فودز" بمدينة السادات.

 

وفي سياق منفصل، قال رئيس الجمهورية، خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا، إنه حان الوقت لإعادة تسعير الخبز المدعم، مشيرًا غلى أنه يجب أن يتوقف بيع الرغيف بـ5 قروش.

 

وتابع: “متجيش تقولي متقربش من رغيف العيش.. لأ هقرب منه، عايزين بلدنا تعيش ومش معقول الـ20 رغيف العيش يكون بتمن سيجارة، أنا اللي هشيل مسؤولية زيادة ثمن رغيف الخبز”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تعمل على تطعيم عدد كبير من المواطنين بلقاح فيروس كورونا قبل نهاية العام، مناشدا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة الجائحة.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رسالة إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قائلًا: “من المهم عمل مبادرة للكشف عن السيدات قبل الإنجاب للتوعية بالتغذية السليمة”.

 

وأضاف السيسي خلال مؤتمر افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"، أنه يجب أن تكون هناك توعية صحية داخل التلفزيون والإعلام لتوضيح وتوعية البنت التي تريد أن تنجب، بأن تستعد وتُجهز نفسها  لهذا الأمر صحيًا، لاستكمال جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حتى تستطيع نقل كل هذه المواد إلى طفلها خلال فترة الحمل".

 

وأوضح السيسي، “أنه يجب تحويل المعرفة إلى ممارسات، وذلك من خلال الثقافة والتوعية والمثقفين والمفكرين لتشكيل وعي ورأي عام متفهم لمتطلبات بناء الإنسان”، قائلًا: “عاوزين نفهم الناس ان في قضايا مهمة محتاجين نوعيهم ونفهمهم عشان يكون عندنا جيل قوي جدًا”.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه يتوقف دائمًا عن مسألة التمويل نظرًا لأنها المصدر الرئيسي لإتمام جميع الأنشطة التي تقوم بها الدولة، قائلًا: "أتوقف دائما عند التمويل لأن كل المسائل المرتبطة بالأنشطة التي تنفذها مرتبطة بالتكلفة المالية، وإذا توفرت فإننا سنستمر".

 

وأضاف السيسي خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز”، فضلًا عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا، أنه حان الوقت لإعادة تسعير الخبز المدعم، مشيرًا إلى أن “عشرين رغيف بثمن سيجارة”.

 

وتابع السيسي: “متجيش تقولي متقربش من رغيف العيش.. لأ هقرب منه”، موضحًا أن هناك 8 مليارات جنيه للوجبات الغذائية، سيتم توفيرها.

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة الحفاظ على صحة الأطفال، قائلًا: “تلد طفل واحد جيد.. واللا 4 في ظروف صعبة؟”.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حديثه بمؤتمر افتتاح المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز”، أن النمو السكاني يشكل خطورة كبيرة، مشيرًا إلى أنه منذ 2010 وحتى الآن زاد عدد المواطنين 20 مليون نسمة.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه لا بد أن يكون هناك وعي للمواطنين بشأن النظام الغذائي الصحي لأبنائهم.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن استمرار معدل النمو السكاني بهذه الطريقة في منتهى الخطورة، متابعًا: “تلد طفل واحد جيد.. واللا 4 في ظروف صعبة؟”.

 

كما أشار رئيس الجمهورية، خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز"، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا"، إلى أهمية وعي المواطنين بنظام غذائي صحي، مردفًا: “لازم يكون في وعي للمواطنين بشأن النظام الغذائي الصحي لأبنائهم”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن النمو السكاني يشكل خطورة، مشيرًا إلى أنه منذ 2010 وحتى الآن زاد عدد المواطنين 20 مليون.

 

وأوضح الرئيس السيسي خلال مؤتمر افتتاح المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز”، إنه لا بد أن يكون هناك وعي للمواطنين بشأن النظام الغذائي الصحي لأبنائهم.

 

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل؛ لافتتاح المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز”، بمدينة السادات، فضلًا عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التعدي على الأراضي الزراعية يأتي بسبب نمو الزيادة السكانية وزيادة الطلب على السكن.

 

وأوضح الرئيس السيسي خلال مؤتمر افتتاح المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز”، أن النمو السكاني بهذه الطريقة سنكون في منتهي الخطورة، ومنذ 2010 حتى الآن زاد عدد المواطنين 20 مليون".

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي