الرئيس السيسي عن الوجبات المدرسية: ثمن الواحدة من 5 إلى 7 جنيهات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن توفير وجبات مدرسية للطلاب  بتكلفة 8 مليار جنيه، قائلا: "منين ثمن الوجبة .. والوجبة هتكون فى حدود الـ 6 أو الـ 7 جنيه للطفل" ، قائلا :" حد هيقولي دا كتير للوجبة الواحدة.. هقولك لما تيجي تعمل نظام غير لما تيجي تعمل حاجة فى البيت.. والنظام فيه حوكمة ".

اقرا ايضا ..  زايد: افتتاح أكثر من 800 مركز لمتابعة الأنيميا وتحسين الوجبة المدرسية

وأضاف "الرئيس السيسي" خلال إفتتاحه المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات فى محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء ، أن تحدثت للحكومة وسنستطيع  توفر 8 مليار جنيه "قالولي أه قولتلهم هنبدأ أزاى.. والحل هو أني أخصم لمن ميزانية الوزارات"، مضيفا: "من كل وزارة هاخد منها حتة".

وأِشار" الرئيس السيسي"،  الى  أن النمو السكاني المتزايد يمثل خطورة للدولة، حيث أنه يجب أن يكون هناك وعي لدي المواطنين بشأن النظام الصحي لأبنائهم ، مشيرا رالى أن  نتائج البيانات عن شريحة التقزم والسمنة بين طلاب المدارس، تم وضعها أمام جميع المصريين وليس الحكومة فقط، وذلك لأنهم أولاد مصر يجب الاهتمام الكبير بأمورهم، منوها إلى أن هذه الشريحة لها الحق في وجود الاهتمام من الحكومة والشعب معا . 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

وتحدث وزير التموين عن المدينة قائلا: «إن مصنع سايلو فوودز إضافة كبيرة لسوق الصناعات الغذائية، ويعد قلعة صناعية تضيف لقدرات مصر التصديرية، ما يؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في السوق المحلية»، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد نموذجا يحتذى به لمفهوم سلاسل الإمداد الحديثة، حيث يشمل كل العمليات في مكان واحد.