الرئيس السيسي: الزيادة السكانية تمثل خطورة كبيرة على الدولة

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أثناء حديثه عن احصائيات الإصابة بالسمنة والتقزم والأنيميا بين طلاب المدارس، قائلًا: "ارجو أن نتوقف أمام هذه الشريحة والبيانات الموجودة بها".

اقرا ايضا .. رئيس «سايلو فودز» يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم

وأشار، "الرئيس السيسي " خلال افتتاح للمدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية عبارة عن نمو سكاني مع ثقافة أهل الريف الذي يريد أن يظل ابناءه معهم بعد الزواج.

وشدد "الرئيس السيسي"  على أن الزيادة السكانية تمثل خطورة كبيرة على الدولة، معقبًا: "كل الجهد اللي بنعمله، وهذا ليس منة وده حق المواطنين علينا ولو مش هنقوم بدورونا نمشي".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

وتحدث وزير التموين عن المدينة قائلا: «إن مصنع سايلو فوودز إضافة كبيرة لسوق الصناعات الغذائية، ويعد قلعة صناعية تضيف لقدرات مصر التصديرية، ما يؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في السوق المحلية»، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد نموذجا يحتذى به لمفهوم سلاسل الإمداد الحديثة، حيث يشمل كل العمليات في مكان واحد.