الرئيس السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، إنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز.

 

اقرأ أيضا .. رئيس «سايلو فودز» يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم

 

وأضاف الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، أن البيانات الموضوعة أمام جميع المصريين وليس الحكومة فقط، ونحن نتحدث عن دورنا جميعًا تجاه أبناء مصر وليس دور الحكومة فقط، متابعا: "إحنا عايزين ننجب أطفال كتير ولا أطفال بصحة جيدة"، متسائلًا: "هل في رعاية؟، ده مش توجيه لوم للحكومة ولا وزير التربية والتعليم.. إصابة 4 مليون طالب بالسمنة لا يعني أن هؤلاء الطلاب لا يمارسوا الرياضة"، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك مراقبة لوزن الأبناء المرتبط بتناول نظام غذائي جيد، ونظام صحي بممارسة الرياضة.

 

وتابع الرئيس السيسي، أننا كلما نتحدث عن تنظيم الأسرة تكون الإجابة أننا نخليها على الله، قائلا: "إحنا عايزين عدد ولا صحة جيدة، طفل واحد جيد ولا 3 - 4 أطفال بظروف صعبة، وجود 8 مليون طالب مصاب بالأنيميا يعني أنهم مش بياكلوا كويس أو بياكلوا غلط"، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك وعي لدى المواطنين بشأن النظام الغذائي الصحي لأبنائهم".


وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

 

وتحدث وزير التموين عن المدينة قائلا: «إن مصنع سايلو فوودز إضافة كبيرة لسوق الصناعات الغذائية، ويعد قلعة صناعية تضيف لقدرات مصر التصديرية، ما يؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في السوق المحلية»، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد نموذجا يحتذى به لمفهوم سلاسل الإمداد الحديثة، حيث يشمل كل العمليات في مكان واحد.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي