جهاز المشروعات: مصنع «سايلو فودز» يستخدم أحدث نظم الإدارة وخطوط الإنتاج الآلية

وليد أبو المجد  مدير عام جهاز المشروعات الخدمية
وليد أبو المجد مدير عام جهاز المشروعات الخدمية

قال وليد أبو المجد مدير عام جهاز المشروعات الخدمية، إن مصر تولد من جديد وحلم بناء الجمهورية الجديدة في بداية تحقيقه، ويتم تنفيذ كل ما يدعم عجلة الإنتاج ويدعم الأمن والاستقرار.

اقرأ أيضا | خامنئي ينصب ابراهيم رئيسي رئيسا لإيران

وأضاف أبو المجد، خلال كلمته في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمدينة الصناعية «سايلو فودز»، في المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات  بمحافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، أن جهاز مشروعات الخدمات الوطنية يعمل بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة، ومراكز البحوث العلمية والمتخصصة  بتنفيذ المشروعات العملاقة التي تدعم خطة التنمية للدولة، معقباً أنه تم العمل على  مشروع الإنتاج الزراعي والحيوانى والألبان، والدواجن والمزارع السمكية والعديد من المشروعات الغذائية والصناعات الثقيلة والتعدينية المختلفة.

وأوضح مدير عام جهاز المشروعات الخدمية، أنه يتم تقديم  مكونات وجبة غذائية لطلبة المدارس ليتمتعوا  بحالة صحية جيدة بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية الأخرى وتحقيق الاكتفاء الذاتى النسبي من تبعات جائحة كورونا، منوهاً إلى أنه قام جهاز المشروعات بإنشاء مصنع «سايلو فودز» باستخدام أحدث نظم الإدارة وخطوط الإنتاج الآلية على مساحة  135 فدان.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

وتحدث وزير التموين علي مصيلحي عن المدينة قائلا: «إن مصنع سايلو فوودز إضافة كبيرة لسوق الصناعات الغذائية، ويعد قلعة صناعية تضيف لقدرات مصر التصديرية، ما يؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في السوق المحلية»، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد نموذجا يحتذى به لمفهوم سلاسل الإمداد الحديثة، حيث يشمل كل العمليات في مكان واحد.