جهاز الخدمة الوطنية: مجمع «سايلو فودز» يحتوي على 10 مصانع مختلفة

 اللواء وليد أبو المجد مدير عام مشروعات جهاز الخدمة الوطنية
اللواء وليد أبو المجد مدير عام مشروعات جهاز الخدمة الوطنية

قال اللواء وليد أبو المجد مدير عام مشروعات جهاز الخدمة الوطنية، إن التحدى القائم في العالم الآن هو تحدى اقتصادي بكل أشكاله، مشيرا إلى أن الجهاز قام بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة بتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة التي تدعم خطط التنمية المختلفة في البلاد، إلى جانب العديد من الأنشطة الاقتصادية المتخصصة.

اقرأ أيضا | وزير قطاع الأعمال: سعر السيارة الكهربائية 400 ألف جنيه والتقسيط بفائدة 3%

وأضاف أبو المجد، خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية «سايلو فودز»، بمدينة السادات  بمحافظة المنوفية، بحضور الرئيس السيسي، والمذاع على القناة الأولى، اليوم الثلاثاء،أن الجهاز قام بإنشاء شركة «سايلو فودز» للصناعات الغذائية باستخدام أحدث نظم الإدارة وخطوط الإنتاج على مساحة 130 فدان في مدينة السادات.

وأوضح "مدير عام مشروعات جهاز الخدمة الوطنية" أن المصنع يضم 10 مصانع مختلفة بإجمالى طاقة 470 ألف طن في السنة بعدد 40 منتج، مشيرا إلى أنه تم تجهيز هذه المصانع بعدد 10 معامل للبحوث والتطوير وفقا لأعلى معايير الجودة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

وتحدث وزير التموين علي مصيلحي عن المدينة قائلا: «إن مصنع سايلو فوودز إضافة كبيرة لسوق الصناعات الغذائية، ويعد قلعة صناعية تضيف لقدرات مصر التصديرية، ما يؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في السوق المحلية»، مشيرا إلى أن هذا المصنع يعد نموذجا يحتذى به لمفهوم سلاسل الإمداد الحديثة، حيث يشمل كل العمليات في مكان واحد.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي