تقشير البشرة الدهنية باستخدام السكر للتغلب على الدهون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر البشرات إخراجًا للدهون وإزعاجًا للنساء ذات البشرات الدهنية، فيلزم لها استخدامات معينة لتظهر بشكل متألق بدون أي حب شباب، لذلك يعتبر من الطرق الفعالة للحصول على بشرة صافية وهو عمل تقشير طبيعي لها كل مدة معينة.

ويعتبر التقشير باستخدام السكر أحد أفضل أنواع الوصفات الطبيعية للتشقير التي تساعد البشرة الدهنية على التخلص من إفرازات الدهون والزيوت كما تقشر الجلد الميت أول بأول حسب موقع healthline.

طريقة تحضير وصفة السكر للتقشير 

يمكنكِ استخدام السكر في تحضير العديد من وصفات التقشير للبشرة الدهنية، وذلك لأن السكر يقوم باستخلاص الشوائب الضارة الموجودة داخل خلايا البشرة، وذلك لاحتوائه على حمض الجليكوليك، نتيجة التقشير بالسكر قد تعادل نتيجة التقشير بالمنتجات الكيميائية الغالية، للحصول على بشرة ناعمة ونقية. 

ويمكنك تحضير المقشر الخاص بك عن طريق إضافة السكر إلى العديد من المكونات المتوفرة في مطبخك، مثل العسل، والليمون، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وماء الورد، والعديد من المكونات الأخرى.

والسكر متوفر في كل منزل ورخيص الثمن، كما يمكنكِ الاحتفاظ بالمقشر الخاص بكِ في عبوة زجاجية في الثلاجة، لتستخدميه عند الحاجة، !يمكن استخدام السكر لتقشير بشرة وجهك الدهنية، أو بشرة جسمك.

وكل ما تحتاجينه لتحضير هذا المقشر هو مزج ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من العسل «لا تخلطي الخليط كثيرًا حتى لا يذوب السكر»، ومن ثم أفركي وجهك بالخليط مع التركيز على المناطق الدهنية في البشرة «كالجبهة والأنف والذقن» لمدة 5 دقائق ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وقومي باستخدام هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

 

شاهد ايضا :- للسيدات | طرق بسيطة لحماية البشرة الدهنية خلال فصل الصيف