15 أغسطس.. انعقاد مؤتمر للمصريين بالخارج للمشاركة في «حياة كريمة»

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

أكدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، فتح باب التسجيل للكيانات والروابط المصرية بالخارج للمشاركة في مؤتمر للمصريين بالخارج لدعم رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة والإسهام في المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، ودعم جهود القيادة السياسية في بناء الجمهورية الجديدة والإسهام في مشروع "حياة كريمة" المقرر انعقاده 15 أغسطس.

ولفتت الوزيرة إلى التنسيق والتواصل مع ممثلي مؤسسة "حياة كريمة" لعرض التجربة الرائدة على مستوى العالم، اتصالا بالتعاون لتنفيذ حملة تبرعات في سبتمبر المقبل بالتعاون مع ليلى بنس مستشار إدارة الثروات والمقيمة بكاليفورنيا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا| خاص| قبل انطلاقه.. تفاصيل مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج المشاركة في «حياة كريمة»

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن رابط التسجيل يضم اختيار المحافظة الأصلية التي ينتمي إليها  المصري بالخارج لترتيب زيارات ميدانية على هامش الفاعليات لدعم المشروع القومي "حياة كريمة" بالمحافظات الأكثر احتياجًا. 

وأوضحت وزيرة الهجرة أن المؤتمر المقبل سيتم بالتعاون والتنسيق مع مختلف الوزارات وبحضور برلمانيين وشخصيات عامة لإبراز دور المصريين بالخارج في دعم الدولة وخطط الجمهورية الجديدة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددة على أن المؤتمر يعكس دور مواطنينا بالخارج في دعم كل الجهود الوطنية المخلصة للنهوض بمصر، وإبراز النهضة المصرية في مختلف المجالات والأماكن التي تنظم الوزارة زيارات لها.
 
وأضافت الوزيرة أنه سيتم تنظيم "مهرجان اتكلم عربي" بالتوازي مع فعاليات المؤتمر، ليشارك أبناء المصريين بالخارج في الفعاليات لربطهم بالهوية الوطنية وجذورهم، واستعراض ما وصلت إليه المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها.

ومن ناحيتهم، أوضح ممثلو الجاليات عن فخرهم للمشاركة في تنظيم مؤتمر للمصريين بالخارج استكمالا لنتائج المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج الذي نطمته الوزارة في عام 2019، والذي شارك فيه أكثر من 55 كيانًا مصريًا في مختلف دول العالم، مؤكدين أن توقيت المؤتمر في أغسطس 2021 يعد رسالة دعم وتأييد لجهود القيادة السياسية في مختلف الملفات وفرصة لإعلان فخرهم بجهود التنمية وآخرها إطلاق المشروع القومي "حياة كريمة".

كما ثَمّن ممثلو الجاليات ما تقوم به الوزيرة من جهود لربطهم بالوطن وتوحيد الجهود واستعراض جهود الدولة من تحقيق نهضة حقيقية على أرض مصر لبناء الإنسان وتعمير الأوطان، والتوسع في مشروعات البنية التحتية وتنمية الاقتصاد.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي