الهجرة تعلن رابط التسجيل لحضور دورة تدريبية لـ«مكافحة المعلومات المزيفة»

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أعلنت وزارة الهجرة، رابط التسجيل لدورة تدريبية جديدة لـ«مكافحة المعلومات المزيفة» والتي يتم تنظيمها من خلال مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين المصريين بالخارج لمدة 3 ساعات.

يقدم الدورة التدريبية أحمد الشيخ، استشاري المنصات الرقمية ومدرب الإعلام الرقمي.

ويمكن التسجيل عبر الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/1MHpJ0s3QnGigePUVzB947JAYFvqb3_klc0abKWIHeFo/edit

من جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن الملايين حول العالم يستخدمون مواقع الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي، باعتبارها مصدرا رئيسيا للمعلومات، وشاب ذلك الكثير من أخبار ومعلومات مزيفة يوميا، والتي يتناقلها المستخدمون دون معرفة بحقيقة هذه الأخبار، وليس هناك القدرة على التفرقة بين الخبر الحقيقي والمزيف. 

وأضافت وزيرة الهجرة أن التفكير في تنظيم هذه الدورة جاء من منطلق حماية شبابنا الدارسين بالخارج من الوقوع في خطأ نشر أو التعامل مع أخبار ومعلومات مزيفة ومغلوطة، لذلك فإن هذه الدورة التدريبية ستوفر لهم الأدوات التي يستطيعون من خلالها معرفة طرق التأكد من المعلومات والوصول إلى مصادرها الأصلية، وتسعى لتطوير المهارات في تمييز الحقائق من المعلومات المضللة، في نهاية الدورة، يتمكن المشاركون من تدقيق المعلومات باستخدام وسائل وأدوات مجانية، والتحقق من الصور باستخدام الموبايل، ورصد الأخبار والمعلومات الزائفة.
 
وسيتم تنظيم موعد إقامة الدورة التدريبية 26 أغسطس المقبل، ويستقبل مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين المصريين بالخارج طلبات المشاركة منذ 1 أغسطس، وآخر موعد للتقديم 15 أغسطس.

اقرأ أيضا| خاص| قبل انطلاقه.. تفاصيل مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج المشاركة في «حياة كريمة»