توفيق: إنتاج 25 ألف سيارة في الوردية الواحدة.. وخطة لإنشاء 3 آلاف محطة شحن

هشام توفيق
هشام توفيق

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لديها تكنولوجيا جديدة  في مجال تصنيع السيارات.

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصنع السيارات يستهدف إنتاج ٢٥ الف سيارة فى الوردية الواحدة وهما يمثلون ١٢% من حجم الاستهلاك في السوق المحلي.

وأكد أنه لابد من تقديم حوافز لصناعة السيارات لبيع الـ ٢٥ ألف سيارة، موضحا أن الرئيس السيسي كلفنا بإنشاء محطات الشحن العامة  ولدينا خطة لإنشاء٣ آلاف محطة .

وأردف «أحضرنا ١٣ سيارة من موديل السيارة التي تم اختيارها لإنتاجها في مصر بعد اختبارها فى الأجواء المصرية»، موضحًا أن المرحلة الأهم هي انتاج المكون الرئيسي في السيارة وهي البطارية .

وأكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك سعي للوصول إلي إنتاج قلب السيارة الكهربائية  لكي نتمكن من انتاج السيارة بالكامل، مردفا أن شركات السيارات الكبري في العالم تتجه إلي تصنيع سيارات تعمل بالكهرباء.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع مركز بحوث مصري يعمل لصالح شركات أوروبية لإنتاج نموذج السيارة الكهربائي، وخطة مصر حاليا تستهدف إنتاج السيارة بشكل كامل فى الشركة الهندسية للسيارات.

يتم حاليا تصنيع نموذجين الميكروباص المصري بسعة 14 راكبا ويعمل بالغاز والكهرباء.

وأوضح أنه في حالة نجاحنا فى تصنيع الميكروباص بسعة 14 راكبا سنقوم بتصنيع ميكروباص يتسع لـ52 راكبا، مضيفا أنه في  أكتوبر المقبل سيتم الحكم علي نموذج الميكروباص الذي يعمل بالكهرباء والغاز.

وأكد أنه سيتم تصنيع سيارة ملاكي ببطارية وأجهزة تحكم مصرية، لافتا إلى إنتاج أول سيارة مصرية بالكامل فى الربع الأخير من العام القادم ، موضحا أن خطتنا تصنيع ٤ آلاف سيارة كهربائية في العام .

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي