وزيرة الثقافة لـ«تنسيقية الأحزاب»: 3 آلاف منفذ لتوزيع الكتب ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وزيرة الثقافة خلال اللقاء
وزيرة الثقافة خلال اللقاء

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، إنه سيتم إدراج ما يقرب من 3 آلاف منفذ (كشك) لتوزيع الكتب بقرى المحافظات المختلفة ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، مشيرة إلى أن البداية ستكون بـ 330 منفذا بقرى محافظات المرحلة الأولى من المبادرة، لزيادة الوعي الثقافي بين المواطنين بكافة فئاتهم المختلفة.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الاثنين، وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لاستعراض أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية على المستوى الثقافي، بالإضافة إلى المعوقات التي تواجه قطاعات الوزارة المختلفة لتحقيق أهدافها.

وأشارت عبد الدايم إلى التطوير الكبير الذي شهدته قصور الثقافة بعدد من المحافظات خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أنه تم إنهاء التعامل مع الشركة المسؤولة عن الإنشاءات والتجديد، نظرا للتباطؤ الكبير الذي شهدته المشروعات المسؤولة عنها تلك الشركة، وإسنادها لشركة أخرى نتج عن ذلك إنجاز العمل بحوالي 40 قصر ثقافة على مستوى الجمهورية ما بين تجديدات وإنشاءات جديدة.

من جهتهم، وجه أعضاء وفد التنسيقية عددا من التساؤلات حول المعوقات التشريعية التي تواجه قطاعات الوزارة المختلفة لعرضها على أعضاء مجلس النواب ومحاولة حلها، بالإضافة لاستعراض عدد من المقترحات حول تطوير عمل عدد من القطاعات بالوزارة.

ضم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائبة سها سعيد وكيل لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، والنائب نادر مصطفى وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، والنائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ، والنائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ، والنائبة هيام فاروق عضو مجلس الشيوخ وأعضاء التنسيقية مؤمن سيد والدكتورة هدى رؤوف، وأحمد خالد، ومصطفى الشهابي، ومصطفى مسلم، وأحمد مبارك ودينا المقدم وشريف الرفاعي.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي