«الصحة العالمية»: لا أسباب مقنعة لوضع مصر على قوائم حظر السفر

  منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

‫أكد د. رنا الحجة مدير إدارة البرامج بالمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط أن دول الإقليم الـ 22 أبلغت المنظمة عن وقوع ما يقرب من 12.6 مليون حالة إصابة بكوفيد-19 وأكثر من 236 ألف حالة وفاة حتى 31 يوليو، كما أبلغت العديد من البلدان عن زيادة كبيرة فى عدد حالات الإصابة والوفيات على مدار الشهر الماضي، ومنها : إيران، والعراق، ولبنان، وليبيا، والمغرب، وباكستان، وتونس، والصومال.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر للمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط لعرض آخر مستجدات جائحة كورونا فى الإقليم.. وقالت: لا يزال الفيروس يتحور وينتشر بوتيرة أسرع وعلى نحو أعنف فى شتى أنحاء الإقليم، مصحوبًا بما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة على الصحة العامة.


وأوضحت أن عدد الإصابات والوفيات نتيجة فيروس كورونا فى مصر فى الفترة الحالية تعد أعدادا قليلة وذلك بموجب البيانات الرسمية التى تعلنها وزارة الصحة المصرية وبعض البيانات الأخرى التى تتابعها المنظمة ومنها: معدل إشغال المستشفيات.
وردا على سؤال حول لماذا تستمر بعض الدول حول وضع مصر على قائمة الحظر من السفر إليها بسبب كوفيد-19 قالت: هذا السؤال يجب أن يوجه للدول التى تحظر السفر لمصر، فإذا كانوا يعتمدون على البيانات الرسمية للإصابات والوفيات لمصر، فلا يوجد أسباب مقنعة لوجود مصر على لوائح الحظر من السفر، ويمكن أن تكون هذه الدول بحاجة الى عمل تحديث للوائح الحظر.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي