طرح ٣٥٦ فدانا من الأراضي للمستثمرين في مجال الصناعة ببورسعيد

محافظة بورسعيد
محافظة بورسعيد

أعلنت محافظة بورسعيد عن طرح ٣٥٦ فدانا جديدة وذلك بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية وذلك بجنوب بورسعيد للاستثمار في مجال الصناعة لتلبية طلبات المستثمرين بعد أن تم إشغال أراضي المناطق الصناعية بنسبة ٩٩.٥% وأكثر من ١٣٥ مشروعا صناعيا متنوعا بين المشروعات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا | «التنمية الصناعية»: ضخ 351 مليون جنيه بجنوب الرسوة في بورسعيد

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع مجلس إدارة المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد والمستثمرين بالمنطقة وهيئة التنمية الصناعية.
 

وأضاف المحافظ أن الدولة تقوم بتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للمستثمرين الجادين وذلك بتوجيهات من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ومتابعة مستمرة من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأن هذه التسهيلات خلقت جيلا جديدا من صغار المستثمرين والشباب الجادين، كما ساهمت جهود الدولة في إعانة الكثيرين الذين تعثرت مسيرتهم وعادوا للإنتاج مرة أخرى وتمنح المحافظة مهلة ٣ سنوات للجادين من المتعثرين لإعادة توفيق أوضاعهم وقد منح المحافظ خلال الاجتماع أحد المستثمرين مهلة عام يقوم بعدها بسداد باقي مستحقات الدولة من ثمن تملك أرض المصنع حتى لاتتوقف حركة الإنتاج.

 
كما أشاد المحافظ بأحد الشباب الذي اقتحم مجال جديد في إنتاج البخور والعطور بجنوب بورسعيد ويقوم حاليا بالتصدير للأسواق الخارجية والمحلية.