«مستشارة وزيرة الصحة» تُعلن عن موعد بدء الموجة الرابعة من كورونا| فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 

قالت نهي عاصم ، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه مع انخفاض نسب الإصابة بفيروس كورونا لابد من اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية أيضاً والحذر حتى تستقر الأوضاع أكثر، لافتة إلى أن تغير البيئة ودرجات الحرارة من العوامل التى عملت على انخفاض الإصابة بفيروس كورونا.

 

تابعت مستشارة وزيرة الصحة ،خلال لقائها في برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبني عسل المذاع علي فضائية الحياة، أن تحركات وتصرفات المواطنين هى العامل الأساسي فى انخفاض نسبة الإصابة بالفيروس، معقبة أنه من بداية سبتمبر ستظهر الموجة الرابعة وستزداد نسب الإصابة بالفيروس ولكنهم يعملون على تأخيرها الآن .

 

وأكدت نهي عاصم ، أن تحورات فيروس كورونا لم تؤثر علي فعالية اللقاح فكلما قل تنقل الفيروس من شخص لآخر تقل نسبة تحوره فى المنطقة ، موضحة أن تحور الفيروس موجود فى المنطقة العربية وتتم معرفته باختبارات جينية مكلفة.

اقرأ أيضاً| وزيرة الصحة: بدء تطعيم العاملين بالقطاع السياحي في هذه المدن أولاً | فيديو

وأوضحت مستشارة وزيرة الصحة، أن نسب وفاة الشباب والأطفال من فيروس كورونا لم تتأثر بظهور "كورونا دلتا" وهذا يدل على أنها لم تنتشر فى مصر حتي الآن ، مضيفة أن العالم كله ستنتشر فيه التحورات التى ظهرت من الفيروس.