بيان من «أهالي الشيخ جراح» عقب تأجيل محكمة إسرائيلية البت في طردهم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصدر أهالي حي الشيخ جراح بالقدس بيانًا، وذلك في أعقاب جلسة محكمة الإسرائيلية العليا، اليوم الاثنين 2 أغسطس، والتي أرجأت خلالها البت في مسألة طرد سكان الحي من بيوتهم.

وقال البيان الصادر عن أهالي الحي: "أجلت محكمة الاحتلال العليا الإسرائيلية، اليوم، البت في القرار المتعلق بتهجير أربع عائلات من حي الشيخ جراح هم (القاسم، الكرد، الجاعوني، واسكافي) إلى جلسة أخرى لم تحدد موعدها".

وأضاف البيان أنه "خلال الجلسة، قدم محامو حي الشيخ جراح رأي استشاري وأوراق ثبوتية تدعم ملكية أهالي حي الشيخ جراح لمنازلهم أهمها اتفاقيات مصدقة من الحكومة الأردنية، وهي نسخة طبق الأصل عن الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة الأردنية مع أهالي حي الشيخ جراح عام ١٩٥٦".

وأشار البيان إلى أن المحامين قدموا طلبًا بقبول استشارة قانونية للدكتورة رونيت ليفين شنور، وهي محاضرة في كلية هاري رادزينر للقانون، وباحثة في معهد غازيت جلوب لأبحاث العقارات، والتي خلصت إلى نتيجة بأن الحكومة الأردنية قامت بكل ما يلزم في تسجيل ملكية المنازل قبل نشوب حرب يونيو عام 1967.

وفي الختام، أكد أهالي حي الشيخ جراح، في بيانهم، تمسكهم بحقهم في منازلهم حتى آخر رمق، مشددين على الحكومة الإسرائيلية احترام تعهداتها لدى الحكومة الأردنية.