الفريق أسامة الجندي: ضم سلاح الغواصات لمصر كان عام 1950

الغواصات
الغواصات

هنأ الفريق أسامة الجندي، قائد القوات البحرية سابقا، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، الشعب المصري بمجموعة الغواصات التي تم التعاقد عليها، كما شكر وهنأ الرئيس السيسي على اهتمامه المتواصل لدعم القوات البحرية وتطويرها.

وأضاف "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، أن استخدام الغواصات بدأ في الحرب الأهلية والحرب العالمية الأولى، واستخدم بكثرة في الحرب العالمية الثانية.

وأوضح أن ضم سلاح الغواصات لمصر كان عام 1950، ومنذ تولي الرئيس السيسي الحكم، وهو يطور القوات المسلحة، من خلال خطة تطوير طموحة، من أهمها التعاقد على غواصات مصرية حديثة، لافتا إلى أن ميزة سلاح الغواصات، أن كل غواصة تستطيع العمل منفردة وتتولى تنفيذ مهمة محددة.

ولفت إلى أن الغواصة الواحدة تتولى أكثر من مهمة، وتكون هذه المهام هجومية وتأمينية ودفاعية ورقابية، مؤكدًا أن هذه الغواصات تستطيع المكوث تحت سطح البحر لفترات طويلة، تصل إلى 50 يومًا.

وأفاد بأن سلاح الغواصات، يكون له قوة الردع الرئيسية، وبه حماية كبيرة بسبب تزويده بأحدث الأسلحة تستطيع إطلاقها وهي تحت عمق الماء.

اقرأ أيضا| تعرف على قدرات الغواصة الألمانية «S-44» المنضمة للبحرية المصرية