«فودة» يتفقد أعمال تطوير المضمار وطريق الهجن الجديد بطول 6 كم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، أعمال تطوير مضمار الهجن بشرم الشيخ في إطار جولاته المتعددة لمتابعة الأعمال الجارية علي أرض المحافظة.

أشار محافظ جنوب سيناء إلى أنَّ سباقات الهجن التي تجرى بمضمار الهجن بشرم الشيخ أصبحت مشهورة عالميًا، لافتاً إلى أنَّ المضمار الحالي يجرى تطويره لاستقبال الوفود الرفيعة المستوى التي تأتي للمشاركة أو مشاهدة السباقات حيث جرى الاتفاق على إنشاء صالة كبار الزوار لتسع 200 شخصية، وطريق خاص يربط بين صالة كبار الزوار وطريق السفاري، بالإضافة إلى حظائر الهجن، ومسجد ودورات مياه حضارية.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، أنَّ المحافظة وافقت على تخصيص مساحة 2000 متر مربع لإقامة مستشفى بيطري لخدمة الهجن والخيول التي تشارك في السباقات، مؤكّدًا أنَّه يجرى حالياً تطوير وتوسعة مضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، مشيراً إلى أنَّ هناك استعداد لإقامة مضمار رياضة سباقات الفروسية مع الهجن، من خلال تلك التوسعات.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنَّ أعمال التطوير تتضمن تطوير المنصة الرئيسية، وإمدادها بكل الوسائل التكنولوجية الحديثة، وتزويدها بأجهزة التكييف والشاشات، وإعداد صالات استقبال لكبار الضيوف.

أشار المحافظ أنَّ مضمار شرم الشيخ للهجن تم تزويده بأعمدة إنارة ليلية لإقامة بعض السباقات والتدريب ليلًا، مبينًا أنَّه تمّ توريد ألف عمود لإنارة المضمار، كما جرى تزويد المضمار بطريق خاص بسيارات كبار الزوار وسيارة التلفزيون والإسعاف والتأمين، وجاري إنشاء أعمده إرشادية.

وتفقد المحافظ خلال الجولة أعمال رصف طريق الهجن المؤدي من منطقة السفاري لمنطقة مضمار الهجن بطول 6 كم، وعرض 30 متر.
 

اقرأ أيضا |  رفع 55 طن مخلفات وتراكمات ومتابعة توصيل الغاز بقرى المنيا