ننشر التفاصيل الكاملة لاتهام مهندس بابتزاز معيدة وتهديدها بصور مخلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت تحقيقات النيابة العامة، عن عدد من المفاجآت في اتهام مهندس برمجيات بابتزاز معيدة بإحدى الجامعات الخاصة الشهيرة، وتهديدها بنشر صور مخلة وفاضحة لها، ما لم ترسل له صورًا عارية.

وجاءت التحقيقات في القضية رقم 5595 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة مدينة نصر أول، والمقيدة برقم 467 لسنة 2021 کلي القاهرة الجديدة، أنه فور تلقي رائد شرطة بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغ المجني عليها بقيام شخص باختراق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وإرسال عبارات لها تضمنت تهديدا من حيازته لصور مخلة خاصة بها، وأنه سيقوم بنشرها ما لم ترسل له المزيد من تلك الصور، قام بفحص وتتبع الحساب الخاص به محل البلاغ وتمكن من تحديد الرقم التعريفي للجهاز المستخدم في ارتكاب الجريمة وتوصل إلي قيامه باستخدام خدمة الانترنت المتصل بخط أرضي، وبعرض ما أسفر عنه الفحص على المجني عليها متضمنًا بيانات مالك الخط قررت بأنها كانت تربطها ونجل مالك الخط الأرضي «المتهم» علاقة طلب خلالها المتهم الارتباط بها عدة مرات  إلا أنها رفضت، بما يعد دليل قاطع على كون المتهم هو مرتكب الواقعة.

وأضافت التحقيقات قيام المتهم «ع. ط»، 25 سنة، مهندس برمجيات في شركة، مقيم في مدينة نصر أول، بمحافظة القاهرة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، هدد المجني عليها «ن. ف» كتابة بإفشاء أمور مخدشة بالشرف خاصة بها بأن أرسل لها رسائل مهددا إياها بنشر صورا مخلة لها عبر الإنترنت، وكان ذلك التهديد مصحوبا بطلب وهو إرسالها صورًا عارية لها مقابل عدم نشر ما يحوزه من صور أخرى، وأن المتهم هدد المجني عليها بإفشاء صور مخلة خاصة بها قد تحصل عليها بطريق النقل من أحد الأجهزة لحملها على القيام بعمل وهو إرسالها صور عارية لها.

وأكدت التحقيقات قيام المتهم بالتسبب عمدا في إزعاج المجني عليها بإساءة استخدام أجهزة المواصلات التليفونية، أن أرسل لها الرسائل محل الاتهام الأول، وأنه اخترق حساب خاص بالمجني عليها  وهو حسابها الخاص على موقع فيسبوك واعتدى على مبادئ القيم الأسرية وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها، بأن أرسل لها بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية دون رضاها واستخدم حساب خاص محل الاتهام الرابع على شبكة معلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المار بيانها.

اقرأ أيضا:  ضبط سائق وعاطل وبحوزتهما نصف طن بانجو بالإسماعيلية 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي