إصابة «نمرين» مهددين بالإنقراض بفيروس كورونا في جاكارتا

إصابة «نمرين» مهددين بالإنقراض
إصابة «نمرين» مهددين بالإنقراض

أعلن مسؤولون تأكيد إصابة نمرين من نوع الببر السومطري المهدد بالانقراض في حديقة حيوان في جاكرتا الإندونسية بفيروس كورونا كوفيد ١٩ المستجد، لكن من المتوقع أن يتعافيا.

 

وقالت سوزي مارسيتواتي رئيسة وكالة الحدائق والغابات الحضرية في جاكرتا، إن الببرين تينو وهاري 9 و12 عاما، يتلقيان العلاج ويخضعان للمراقبة الدقيقة من جانب الأطباء البيطريين في حديقة حيوان راجونان.

 

وبدأت الأعراض تظهر على تينو، بما في ذلك العطس وصعوبة التنفس وانخفاض الشهية في 9 يوليو الماضي وبعد ذلك بيومين، بدأ هاري يعاني من المشكلات نفسها.

 

وقالت مارسيتاواتي إن العينات المأخوذة من الببرين في 14 يوليو أثبتت إصابتهما بفيروس كورونا، ويعتقد أن الببرين النادرين هما أول حالة إصابة معروفة لحيوانات في إندونيسيا بالفيروس.

 

وأضافت مارسيتاواتي: "لقد تلقى الببران الأدوية، والمضادات الحيوية والفيتامينات، منذ أن بدأت الأعراض تظهر عليهما .. بعد 12 يوما من العلاج، بدأت حالتهما تتحسن ومن المتوقع أن يتعافيا".

 

وتابعت في بيان لها أن حديقة الحيوانات لا تزال تحاول تتبع كيفية تعرض النمرين للإصابة، حيث تم إغلاق حديقة الحيوان في ظل قيود الحركة في المدينة عندما بدأت الأعراض تظهر عليهما.

 

يذكر أن ببر سومطرة هو سلالة الببر الوحيدة المتبقية في إندونيسيا، ولم يبق من النوع سوى قرابة 600 نمر فقط. وانقرض النوعان الآخران - ببر جاوة وببر بالي.

اقرأ أيضا| دراسة تؤكد علاقة فيروس كورونا بالخرف

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي