محلل سياسي: قيس سعيد استقبل محافظ البنك المركزي للتعرف على جرائم الإخوان

 قيس سعيد
قيس سعيد

قال بسام حمدي، المحلل السياسي، إن الرئيس التونسي قيس سعيد، الاطلاع على أدق تفاصيل الأوضاع الاقتصادية للبلاد، خاصة بعد القرارات الأخيرة التي اتخذها، وهو ما يفسر استقباله محافظ البنك المركزي التونسي.

وقال خلال حواره بقناة "إكسترا نيوز"، إن مقابلة الرئيس التونسي، محافظ البنك المركزي التونسي، تمكنه من الاطلاع على الجرائم المالية التي ارتكبها عناصر الإخوان خلال فترة تواجدهم، وذلك من خلال لجنة التحاليل المالية التي تتولى هذا الأمر.    

وأوضح أنه من الممكن أيضا أن تكون هناك أهمية اجتماعية وراء ذلك اللقاء، وهي تقليص أسعار بعض المنتجات، وذلك لتتماشى مع القدرة الشرائية، لافتا إلى أن هناك جانبا سياسيا لهذا اللقاء، وهو الاطلاع على ملفات جرائم الفساد المالي.

وتوقع إصدار قرارات سياسية اقتصادية جديدة، خلال الساعات المقبلة، من قيس سعيد، مؤكدا أن الرئيس التونسي هو بالأساس رجل قانون، ولا يمكنه التراجع عن إصدار قرارات عقابية لمرتكبي جرائم الفساد المالي.

في سياق اخر أن الرئيس التونسي  قيس سعيد أكد خلال استقباله محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي، أيضا أنه لا تراجع عن الحقوق والحريات في تونس، مشددا على أنه يحترم القانون المعبّر عن الإرادة العامة للشعب لا على التحالفات والحسابات.