«نجيب نائب وزير داخلية.. ومنى رئيسة البحرية».. مصريون ينجحون بجنسيات أجنبية

 نجيب قلدس ذو الأصول المصرية منصب  نائب وزير داخلية الاسترالي
نجيب قلدس ذو الأصول المصرية منصب نائب وزير داخلية الاسترالي

أثار فوز الرباع القطري فارس إبراهيم حسونة المصري الأصل، بذهبية وزن 96 كيلوجراما في رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ أزمة بين رواد التواصل الاجتماعي لعدم استفادة اتحاد رفع الأثقال منه وتمثيل مصر بدلا من قطر في المحافل الدولية 

وترصد بوابة أخبار اليوم في السطور التالية .. مصريون مثلوا  حققوا نجاحات كبرى في المحافل دولية المختلفة 

شادي النحاس 

مثل لاعب الجودو شادي النحاس الكندي من أصول  مصرية، كندا في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠  وتمكن أن يهزم اللاعب الإسرائيلي خلال المنافسة إلا أنه خسر  أمام بطل البرتغال خورخي فونسيكا في مباراة تحديد المركز الثالث، لينهي المنافسات بتواجده في المركز الخامس بأولمبياد  طوكيو ٢٠٢٠ .

مينا مسعود

نال الممثل مينا مسعود الكندي من أصول مصرية شهرة عالمية وذلك بعد لعب دور  بطولة الفيلم العالمي علاء الدين الذي إنتاجه شركة ديزني في هوليوود.

 

نجيب قلدس 

تولى نجيب قلدس ذو الأصول المصرية والذي يتولى  منصب  نائب وزير الداخلية الأسترالي، ومثل أستراليا في التحقيق بالعديد من  القضايا الدولية، بداية من اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وصولاً إلى الهجوم الإرهابي على مسجد نيوزيلاندا، مرورا باستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، بالإضافة إلى أن خبرته أهلته للمشاركة في إعادة هيكلة الشرطة العراقية.


منى شندي 


تمكنت منى شندي ذات الأصول المصرية من أن تشغل منصب رئيس البحرية العسكرية في أستراليا لتكون أول امرأة تشغل المنصب بالإضافة كونها عربية مسلمة محجبة .


شريف السبعاوي 


فاز شريف السبعاوي ذو الأصول المصرية بمقعد في البرلمان الكندي بل تولى منصب نائب وزير السياحة الكندي ليكون أول عربي يتولى ذلك المنصب.


شهير جندي 

تولى شهير جندي  منصب رئيس  الغرفة الأعمال التجارية الكندية في مونتريال، ليصبح بذلك أول مصري وعربي يتولى هذا المنصب داخل إحدى المؤسسات الاقتصادية الكبرى هناك والتي ضمت عددًا من الشخصيات الكندية اللامعة في مجال المال والأعمال. 
 

 
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي