سقوط المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة 50 خرطوشة سجائر بالقاهرة

المتهمون
المتهمون

نجح رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة في كشف ملابسات واقعة سرقة سيارة بداخلها كمية من السجائر بالزاوية الحمراء، حيث تبين أن 4 رجال شرطة مزيفين وراء ارتكاب الواقعة وتم تحديدهم وضبطهم وإعادة المسروقات، وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة أمر باحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق. 

البداية عندما تلقى اللواء حازم الدربي مدير المباحث الجنائية إخطارًا من قسم شرطة الزاوية الحمراء يفيد بورود بلاغًا من تاجري سجائر قررا بأنهما حال سيرهما بدائرة القسم بسيارة نقل قيادة أحدهما مُحملة عليها كمية من السجائر بإجمالي 50 خرطوشة مختلفة الأنواع استوقفهما 4 أشخاص إدعوا بأنهم رجال شرطة واستولوا منهما على مبلغ مالي والسيارة ولاذوا بالفرار.

وفى وقت لاحق تلقى أحد الأشخاص إتصالًا هاتفيًا من أحد الأشخاص أخبره بأن السيارة المستولى عليها متواجدة بأحد الشوارع بدائرة القسم، وعقب توجههما للمكان المشار إليه عثر على السيارة وتبين خلوها من حمولتها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى مرتكبى الواقعة وتبين أنهم 4 أشخاص، مقيمين بدائرة القسم، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم.

وبمواجهته أقر أحد المتهمين بأنه نظرًا لطبيعة عمله في تجارة السجائر وعلمه بثراء المجني عليهما اختمرت في ذهنه فكرة سرقتهما، وفي سبيل ذلك اتفق مع باقي المتهمين على ارتكاب الواقعة، حيث قام باستدراج المجنى عليهما للمنطقة محل البلاغ بدعوى رغبتهم في شراء كمية من السجائر وفور وصولهم قام باقي المتهمين بإيقافها واستولوا على السيارة ولاذوا بالفرار.

وعقب ذلك استولوا على حمولة السيارة بالكامل وقاموا بتحميلها على سيارة أخرى «ميكروباص» تصادف مرورها من مكان الواقعة وقيامهم بالتصرف فى الحمولة بالبيع، وتم بإرشادهم ضبط السجائر المستولى عليها لدى عميلهم تاجر سجائر «حسن النية» وضبط مبلغ مالي من متحصلات البيع وأقر إنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

باستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين وإتهموهما بالسرقة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا |ضبط عاطل بحوزته بندقيه آلية وذخائر بقصد الإتجار بمنطقة 15 مايو