الثانوية العامة.. ضبط طالبين بالدقهلية والقاهرة لتصوير امتحاني التفاضل والجيولوجيا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الطالب "ع.ا.م" بمحافظة الدقهلية، لحيازته محمول و تصوير ونشر أجزاء من امتحان "التفاضل والتكامل" على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مرور 60 دقيقة من بدء الامتحان.

كما تم ضبط الطالب "ع.خ.ع" بمحافظة القاهرة، لقيامه بتصوير ونشر أجزاء من امتحان مادة "الجيولوجيا والعلوم البيئية" على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وكان قد تداول اسئلة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الشعبة العلمية " علوم " ، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا، زاعمين انه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

وتوضح الصورة المتداولة لاسئلة امتحان الجيولوجيا انه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانيه ،مع اخفاء الباركود المدون علي كراسة الاسئلة .

من جهته أكد مصدر مسؤل بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ، انه جاري تتبع مصدر خروج الاسئلة ، لافتا الي انه فور التأكد من صحة الاسئلة المتداولة سيتم اتخاذ اللازم حيال من قام بتصوير الامتحان وخروجه من اللجنة.

وكان قد بدأ طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم)، في تأدية امتحان مادة ( الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألف و428 طالب وطالبة.

وانتهي طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" من اداء امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100ألف و435 طالب وطالبة.

وانتهت الاجراءات الاحترازية واجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونية ، وكذا فحص اجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب ، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .