​​​«​​التعليم» تكشف هوية مُسربي أسئلة امتحاني الجيولوجيا والتفاضل  

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسؤول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه تم التعرف على الطلاب المتسببين في خروج الأسئلة لمادتي الجيولوجيا والتفاضل والتكامل، المتداولين حاليًا عبر السوشيال ميديا حاليًا.

وأكد المصدر، أنه تم اتخاذ اللازم مع هؤلاء الطلاب وتطبيق القانون عليهم، موضحًا أنه سيتم إعلان تفاصيل بياناتهم في بيان رسمي بعد قليل.

وكان قد تداولت أسئلة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الشعبة العلمية «علوم»، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان الامتحانية.

وتوضح الصورة المتداولة لأسئلة امتحان الجيولوجيا أنه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانية، مع إخفاء الباركود المدون على كراسة الأسئلة.

وكان قد بدأ طلاب الثانوية العامة الشعبة «العلمية - علوم»، في تأدية امتحان مادة «الجيولوجيا والعلوم البيئية» بإجمالي 292 ألفًا و428 طالبًا وطالبة.

وكان طلاب «الشعبة العلمية - الرياضيات» قد أدوا امتحان مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» بإجمالي 100 ألف و435 طالبًا وطالبة.

وانتهت الاجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الإلكترونية، وفحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.