إتباع إجراءات التعقيم على طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحان

طلاب
طلاب

حرص مسؤلو لجان امتحانات الثانوية العامة، في ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة ، على إتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الإلكترونية، وفحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب وقياس درجة الحرارة، وذلك قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

وتم توزيع كمامة وكيس مطهر على الطلاب وتعقيم أيديهم وقياس درجة الحرارة من قبل الزائرة الصحية باللجنة.

يذكر أن يؤدي اليوم الاثنين، 392الف و863 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية ،امتحانات مادتي «الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتفاضل والتكامل» في 2201 لجنة امتحانية على مستوي الجمهورية.

اقرأ أيضا :- غدًا.. ختام ماراثون الثانوية العامة بالجيولوجيا والتفاضل

حيث من المقرر أن يؤدي اليوم، 292 ألف و428 طالب وطالبة «بالشعبة العلمية/علوم» امتحان مادة «الجيولوجيا»، كما يؤدي 100ألف و453 طالب وطالبة «بالشعبة العلمية/الرياضيات» امتحان مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل»، وذلك في اليوم السادس عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن يتم إتباع الإجراءات الإحترازية قبل السماح لدخول الطلاب للجان الامتحانية اليوم.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة ، لن تعلن نتيجة الثانوية العامة قبل يوم 15 أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأضاف وزير التعليم ، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها «مطمئنة» تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

وأوضح د.شوقي ، أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من ٩٠٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

وكان قد حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، جميع طلاب الثانوية العامة واولياء امورهم من الإدعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج، مؤكدا انها ادعاءات كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وادعو الجميع بعدم تداولها او الوقوع فيها.

وشدد د.شوقي، أن كل ما يقال عن أوراق الاجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى إن المراقب الجيد للاحداث سوف يدرك ببساطة أن الامعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف إثارة البلبلة والتشكيك أكثر من استهدافه النجاح لأن الغشاش عادة لا يشهر بنفسه أو يفضحها وإنما تنظيمات أكبر هي من تسعى لهذا.