التعليم تنفي تسريب امتحان الجيولوجيا والتفاضل قبل بدء اللجان

طلاب
طلاب

قبل ساعة من بدء امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية تداولت صفحات الغش الالكتروني، أسئلة امتحاني الجيولوجيا والتفاضل والتكامل، وزعمت الصفحة أنها الامتحانات الاصلية المقرر أن يؤديها الطلاب اليوم الاثنين في الساعة العاشرة من صباح اليوم.


من جانبها أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، أن ما تم نشره من صور على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان لمادتي الجيولوجيا والتفاضل والتكامل، ليس لهم علاقة نهائيًا بالامتحانات الأصلية التي يؤديها الطلاب اليوم ، نافية تسريب الامتحانات قبل بدء اللجان.

 

وكشفت ذات المصادر، ان الاسئلة المتداولة لامتحان الجيولوجيا وامتحان التفاضل والتكامل هي نفس اسئلة الامتحان التجريبي الذي عقد في يونيو الماضي.

 

شاهد أيضا :- مكافأة أعضاء غرفة متابعة امتحانات الثانوية العامة بـ500 جنيه| مستند

 

حيث من المقرر أن يؤدي اليوم ، 292 ألف و428 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية علوم" امتحان مادة "الجيولوجيا "، كما يؤدي 100ألف و453 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية/الرياضيات" امتحان مادة الرياضيات البحتة " التفاضل والتكامل"، وذلك في اليوم السادس عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

ومن المقرر أن يتم اتباع الاجراءات الاحترازية قبل السماح لدخول الطلاب للجان الامتحانية اليوم .


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن الوزارة ، لن تعلن نتيجة الثانوية العامة قبل يوم ١٥ اغسطس الحالي ، وقد يتطلب الأمر يومان او ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

 

وأضاف وزير التعليم ، ان مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

 

وأوضح د.شوقي ، ان الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من ٩٠٪؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

وكان قد حذر الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، جميع طلاب الثانوية العامة واولياء امورهم من الإدعاءات المنتشرة عن تغيير النتائج ، مؤكدا انها ادعاءات كاذبة ومضللة وعمليات نصب محترفة وادعو الجميع بعدم تداولها او الوقوع فيها.


وشدد د.شوقي ، ان كل ما يقال عن اوراق الاجابة والتيكيت وتغيير النتائج كذب وبهتان.

واشار وزير التربية والتعليم ، الي إن المراقب الجيد للاحداث سوف يدرك ببساطة ان الامعان في نشر صور امتحانات، رغم عقوبات الطلاب الكبيرة، يستهدف اثارة البلبلة والتشكيك اكثر من استهدافه النجاح لان الغشاش عادة لا يشهر بنفسه او يفضحها وانما تنظيمات اكبر هى من تسعى لهذا