«التعليم» تتابع توزيع مظاريف أسئلة امتحاني الجيولوجيا والتفاضل

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تتابع غرف العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، وغرف العمليات المحلية بالمديريات والإدارات التعليمية، عملية توزيع مظاريف أسئلة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، وامتحان التفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة، وتوزيعها إلى جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 في جميع أنحاء الجمهورية من خلال تقنية جوجل إيرث.

ويتم ذلك وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات وزارة الداخلية لعملية توزيع مظاريف امتحانات الثانوية العامة المشمعة بالشمع الأحمر من مراكز توزيع الأسئلة إلى لجان سير الامتحانات بحضور مندوب من المديرية التعليمية وعضو أمن وضابط شرطة لإجراء محضر تسلم لرئيس كل لجنة امتحانية.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم)، اليوم الاثنين، امتحان مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألف و428 طالبا وطالبة، ويؤدى طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100 ألف و435 طالبا وطالبة.


وكان قبل ساعات من بدء امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية تداولت صفحات الغش الإلكتروني وتدعي صفحة "الكنترول"، أسئلة امتحاني الجيولوجيا والتفاضل والتكامل، وزعمت الصفحة أنها الامتحانات الأصلية المقرر أن يؤديها الطلاب اليوم الاثنين الساعة العاشرة من صباح اليوم .


من جانبها أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة أخباراليوم"، وأن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بدء الامتحان لمادتي الجيولوجيا والتفاضل والتكامل، ليس لهم علاقة نهائيًا بالامتحانات الأصلية التي يؤديها الطلاب اليوم.

وكشفت المصادر، أن الأسئلة المتداولة لامتحان الجيولوجيا وامتحان التفاضل والتكامل هي نفس أسئلة الامتحان التجريبي الذي عقد في يونيو الماضي .

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي