توفير مناهج تعليمية على تطبيق «اتكلم عربي» لأبناء المصريين بالخارج

 السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أنه بداية من اليوم الأول من أغسطس، سيكون متاحا على تطبيق "اتكلم عربي" عددًا من المناهج التعليمية الهامة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن هذه الخطوة جاءت استجابة لطلبات الأسر المصرية بالخارج لتوفير نسخ إلكترونية لهذه المناهج التعليمية المصرية على تطبيق "اتكلم عربي"، وستمكن هذه الخطوة جميع الأسر المصرية بالخارج من الاطلاع والحصول على المناهج واستخدامها في عملية تعلم أبنائهم.

ولفتت الوزيرة إلى أن المناهج التي سيتم إتاحتها هي: اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية، ومنهج القيم واحترام الآخر في صورتها الإلكترونية، وهم من المناهج المعنية بالحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية وترسيخ الانتماء لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج.

ويمكن للمستخدمين الاطلاع عليها واستخدامها وكذلك تحميلها من خلال التطبيق على الروابط التالية: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.nahdetmisr.flutter_ems

أو من خلال التطبيق: https://apps.apple.com/us/app/%D8%A7%D8%AA%D9%83%D9%84%D9%85-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A/id1475084050

وأضافت وزيرة الهجرة: "بدأنا المرحلة الثانية من تدشين وإطلاق تطبيق (اتكلم عربي) للمستخدمين، بإتاحة هذه المناهج التعليمية المصرية على التطبيق، بما يجعله أكثر قدرة على مساعدة وتلبية احتياجات أولياء الأمور والأسر المصرية بالخارج، بما يحقق أهداف المبادرة الرئاسية في الحفاظ على الهوية المصرية".

وأثنت السفيرة نبيلة مكرم على التعاون المثمر والفعال مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتى أطلقتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والفعال بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء استراتيجية الدولة "رؤية مصر 2030"، وضمن تنفيذ المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" التي تستهدف التأكيد على ترسيخ الانتماء والحفاظ على الهوية المصرية لدى أجيالنا الناشئة بالخارج، في مواجهة الثقافات الأخرى في سبيل بناء الإنسان المصري الذي تقوم عليه التنمية.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي