خاص| تطوير العشوائيات: نواجه بعض المعوقات في القاهرة التاريخية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن هناك بعض المعوقات توجه مشروع تطوير القاهرة التاريخية، مضيفا أنه يتم التعامل مع تلك المعوقات فورا.

وأضاف صديق لـ«بوابة أخبار اليوم» أن أهم تلك المعوقات هي تداخل وتشابك المنازل مع بعضها البعض، بالإضافة إلى عدم معرفة ملكية المنازل.

وتابع: "هناك تداخل بين المنازل الأثرية وبين المنازل مخالفة الأداور والتي تم بنائها متعدية على حرم الآثار"، مضيفا أن هناك تعديات أيضا على الوكالات الآثرية في القاهرة التاريخية.

وأكد: "على سبيل المثال يوجد بناء عشش في وكالة نفيسة ووجود حظيرة مواشي، وفي وكالة الحصري يوجد بعض الورش التي تصنع الشمع وهو ما يهدد بإشعال الحرائق".

اقرأ أيضا| الكشف على جميع مرافق البنية التحتية تمهيدًا لتطوير القاهرة الخديوية

وأضاف المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات أن هناك مشكلة موجودة بالفعل وهي تحديد استحقاقات المواطنين ومعرفة من المستفاد ومن يملك بالفعل المنزل الموجود بالمنطقة.

كان اللجنة التيسيرية لتطوير القاهرة التاريخية برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وحضور راندة المنشاوي مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية قد عقدت اجتماعًا لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير تلك المنطقة وإبراز الوجه الجمالي لها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة إعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعمارى والعمراني لهذه المنطقة.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي