خاص| قبل انطلاقه.. تفاصيل مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج المشاركة في «حياة كريمة»

وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم

تستعد وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لإطلاق المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، والمخصص لدعم رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة، والإسهام في المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة".

ومن المقرر انعقاد المؤتمر يوم ١٥ أغسطس المقبل، وسيكون التسجيل لرئيس الكيان المصري بالخارج و5 من أعضائه، وسيكون التسجيل للمشاركة بالمؤتمر عبر الرابط التالي: https://forms.gle/5b21v1x2WSeWfjbL6.

من جانبه، قال نشأت زنفل نائب رئيس النادي المصري الثقافي الأمريكي بنيويورك، وأحد مؤسسين المؤتمر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه سيتم إرسال دعوة لكافة المصريين بالخارج للمشاركة في المؤتمر.

وأضاف "زنفل"، أنه من المقرر مشاركة الكثير من القوى السياسية الموجودة في مصر والوزارات وبعض نواب مجلسي النواب والشيوخ.

وأشار نائب رئيس النادي المصري الثقافي الأمريكي بنيويورك، إلى أنه من المقرر اختيار بعض القرى من أجل تمويل تطويرها بالكامل من خلال المصريين بالخارج، كجزء من مساهمتهم في المبادرة الرئاسية تطوير الريف المصري «حياة كريمة».

اقرأ أيضا| إتاحة المناهج المصرية على تطبيق «اتكلم عربي» بداية من اليوم

في سياق متصل، أوضحت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، أن المؤتمر المقبل يستهدف إبراز دور المصريين بالخارج في دعم الدولة وخطط الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشددة على أن المؤتمر يعكس دور مواطنينا بالخارج في دعم كل الجهود الوطنية المخلصة للنهوض بمصر، وإبراز النهضة المصرية في مختلف المجالات والأماكن التي تنظم الوزارة زيارات لها.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي