وزير التعليم يُعلن عن برنامج منح جامعية لطلاب الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفتي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفتي

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن منح مقدمة لطلاب الثانوي العام الحكومي والتجريبي ومدارس STEM، مقدمة من الوكالة الأمريكية يتم تنفيذها بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالشراكة مع نيوتن للخدمات التعليمية.


وأضاف وزير التعليم، أنه يمكن للطلاب حضور الندوة التعريفية بهذه المنح عن طريق الإنترنت،Online، وذلك  يوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 في الساعة ٦:٠٠ مساءً بتوقيت القاهرة.

وتابع د.شوقي، يمكن التسجيل للندوة من خلال هذا الرابط: https://bit.ly/USAIDScholarsAugust3Webinar وبعد التسجيل، سيتم إرسال رابط الدخول الى الندوة يوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 بعد الساعة 12 ظهراً.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن الوزارة ، لن تعلن نتيجة الثانوية العامة قبل يوم 15 أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.



واضاف الوزير التعليم ، ان مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

واوضح د.شوقي ، ان الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من ٩٠٪؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

اقرأ أيضا| مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة.. وشوقي: نهنىء أولادنا المجتهدين قريبا

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي