خلال لقائه سفير فلسطين بالقاهرة:

عضو منظمة التحرير الفلسطينية يشيد باستضافة مصر للعائلات القادمة من سوريا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عُقد لقاءٌ في مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء 1 أغسطس، لبحث أوضاع الفلسطينيين القادمين من سوريا والوقوف على احتياجاتهم بحضور أحمد أبو هولي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين وسفير فلسطين في مصر دياب اللوح ورامي المدهون، مدير عام الإعلام والدراسات والأونروا واللجنة المكلفة بهم.

وثمن أبو هولي دور الحكومة المصرية لاستضافتها العائلات الفلسطينية القادمة من سوريا على أراضيها، كما شكر الهلال الأحمر المصري على ما يقدمه من خدمات إغاثية وصحية لتلك العائلات.

ووزعت سفارة فلسطين في مصر ودائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، صباح اليوم الأحد 1 أغسطس، مساعدات مالية طارئة للعائلات الفلسطينية القادمة من سوريا إلى مصر لتحسين ظروفهم المعيشية بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووضع السفير دياب اللوح أبو هولي في صورة الأوضاع، التي تعيشها العائلات الفلسطينية القادمة من سوريا إلى مصر والجهود التي تبذلها السفارة لتخفيف معاناتهم والتواصل مع الهلال الأحمر المصري والمنظمات الدولية  لتأمين المساعدات  الطارئة لهم.

وأوضح أبو هولي أن المساعدات المالية الطارئة شملت 432 أسرة نازحة، وأن دائرة شؤون اللاجئين وسفارة فلسطين ستوصلان اتصالاتها مع المنظمات الدولية لتأمين مساعدات إضافية تغطي الأسر المتبقية، لافتًا إلى أن الأولوية شملت الأسر التي تعيلها نساء كونها الأسر الأكثر احتياجًا.

وأشار أبوهولي إلى أن المساعدات المقدمة هي مساعدات داعمة وتكميلية لما تتلقاه العائلات الفلسطينية القادمة من سوريا من مساعدات شهرية  ثابتة مقدمة من المنظمات الدولية وخاصة منظمة الغذاء العالمي بقيمة 400 جنيه للفرد الواحد، بالإضافة إلى المساعدات الإغاثية والصحية المقدمة من الهلال الأحمر المصري.

وثمن أبو هولي دور الحكومة المصرية لاستضافتها العائلات الفلسطينية القادمة من سوريا على أراضيها، كما شكر الهلال الأحمر المصري على ما يقدمه من خدمات إغاثية وصحية لتلك العائلات.

وذكر أبو هولي أن هناك تنسيقًا دائمًا ومتابعة مستمرة بين السفارة ودائرة شؤون اللاجئين لمتابعة قضاياهم والعمل على معالجتها مع الجهات الرسمية المختصة في مصر.

من جهته، ثمّن السفير دياب اللوح المتابعة والرعاية الدائمة التي يوليها الرئيس محمود عباس لتخفيف معاناة أهلنا الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى مصر، الذين يعانون الهجرة الثانية بعد النكبة الفلسطينية، مشيرًا إلى حرصه على تذليل كافة الصعاب التي تواجههم وتيسير أمورهم الحياتية.

كما شكر السفير دياب اللوح دائرة شؤون اللاجئين على ما  تبذله من جهود حثيثة لتأمين متطلبات اللاجئين الفلسطينيين في أماكن تواجدهم كافة.