ارتفاع عدد الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال إلى 17 أسيرًا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 17 أسيرًا، منهم 16 أسيرًا رفضًا لاعتقالهم الإداريّ، حيث انضم للإضراب منذ أربعة أيام في زنازين سجن "النقب" الأسير يوسف العامر من مخيم جنين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيانٍ له عبر "فيسبوك"، اليوم الأحد 1 أغسطس، إن "الأسير سالم زيدات من بني نعيم يالخليل، الذي دخل يومه الـ21 على التوالي في الإضراب، يواجه وضعًا صحيًا صعبًا في زنازين سجن "النقب"، وبدأ يتنقل بواسطة كرسي متحرك، إلى جانب عشرة أسرى في "النقب" يواصلون الإضراب، ويعانون أوضاعًا صحية صعبة".

وأكد نادي الأسير أنه لا توجد بوادر حول حلول جدية حتى اليوم بشأن قضية المضربين عن الطعام، لافتًا إلى أن سلطات الاحتلال تواصل تصعيدها لسياسة الاعتقال الإداري، وإصدار المزيد من أوامر الاعتقال الإداري بحق معتقلين جدد.

وأشار نادي الأسير إلى أن أعداد الأسرى المضربين سيأخذ منحى تصاعديًا خلال الأيام المقبلة، وقد يكون هناك إضراب إسنادي من بعض الأسرى في حال لم تستجب سلطات الاحتلال لمطلب الأسرى المضربين حاليًا.

ونفذ نحو 40 أسيرًا فلسطينيًا منذ مطلع العام الجاريّ، إضرابات عن الطعام كانت رفضًا لسياسة الاعتقال الإداريّ. ويبلغ عدد الأسرىالإداريين في سجون الاحتلال 540 أسيرًا حتى يونيو الماضي.