«صحافة إعلام الأزهر» يضع خطة استقبال العام الدراسي الجديد

إعلام الأزهر
إعلام الأزهر

 

عقد قسم الصحافة والنشر مجلسه الشهري برئاسة الدكتور علي حمودة وعضوية الدكاترة سيد عفيفي وسامي زهران وسيد الناغي، وفي حضور لفيف من أعضاء القسم.

 

بدأ مجلس القسم جلسته بتقديم التهنئة للدكتور رضا عبد الواجد أمين؛ لصدور قرار الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بتعيينه عميداً لكلية الإعلام، مقدماً الشكر للدكتور غانم السعيد على فترة عمادته للكلية، متمنياً له التوفيق في منصبه الجديد حيث صدر قرار رئيس الجامعة بتعيينه عميداً لكلية اللغة العربية بالقاهرة.

 

كما وضع القسم في جلسته اللَّبِنات الأساسية لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢١ ،حيث شكل اللجان المتخصصة والتي ضمت: لجنة المعامل، لجنة التدريب،لجنة الإعلام، لجنة مشروعات التخرج، لجنة النشاط الثقافي والإعلامي، لجنة السينمار العلمي، لجنة الريادة والإبداع، لجنة المطبوعات وتنظيم الاحتفالات.

 

كما تم توزيع جدول المواد الدراسية على أعضاء هيئة التدريس في الفصلين الدراسيين الأول والثاني؛ لضمان انتظام المحاضرات في موعدها وفقاً للجدول الذي سيعلن للطلاب قبل بداية العام الدراسي.

 

كما ناقش مجلس قسم الصحافة عدداً من القضايا منها: تطوير معمل التصوير الصحفي والمخطط أن يضم عدداً من الكاميرات الحديثة لتدريب الطلاب على فن التصوير الصحفي الداعم للقصص الصحفية، إضافة إلى تجهيز معمل الحاسب الآلي ودعمه بأحدث الأجهزة، واستخدام تقنيات حديثة كالسبورات الذكية في شرح المحتوى بشكل تفاعلي، وغيرها من أشكال التطوير والتي بدأ القسم في اتخاذها فعلياً استعداداً للعام الدراسي الجديد.